Zenko Magazine
مكتب مبادرات الطلبة في "الأردنية" يروج لإنجازاته

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- روج مكتب مبادرات الطلبة في الجامعة الأردنية جملة من الإنجازات تمثلت بمبادرات الطلبة الخلاقة التي أدارها بإبداع  بعد أن احتضنها وتكفل رعايتها.

 وخلال الحفل الذي أقامه المكتب اليوم بحضور رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة، وعدد من عمداء الكليات وكبار المسؤولين في الجامعة والطلبة، سلطت مديرة المكتب الدكتورة نداء زقزوق على أهداف ونشاطات المكتب الذي جاء تأسيسه  لجمع الجهود الفردية للطلبة في جهد جماعي منظم ينبض بالروح  لبلوغ الهدف المنشود .
 
وقالت زقزوق في كلمة لها خلال الحفل إن الجامعة الأردنية  عملت على إنشاء مكتب خاص يحتضن مبادرات طلبتها، لتعزيز  قدراتهم الإبداعية، وصقل مواهبهم وتتبع أفكارهم متخذا شعار "الإبداع لا يدار إلاّ بابداع ".
 
وأضافت زقزوق أن المكتب هو المكان الذي ينبغي أن تؤول إليه كل مبادرات طلبة  الجامعة سواء تلك التي انبثقت عنه أو من خلال مؤسسات الجامعة المختلفة التي تشمل كلياتها وعماداتها ومراكزها العلمية والبحثية،  داعية إلى مزيد من التعاون والتشاركية مع المكتب لترسيخ مفهوم العمل الجماعي وتوثيقه ليكون الكتب قبلة الإبداع الطلابي ومرجعيته.
 
وتضمن برنامج الحفل استعراض مجموعة من المبادرات التي نفذت من قبل الطلبة أو جهات من خارج الجامعة، وتم اعتمادها من قبل المكتب الذي أنشىء العام الماضي  مشكلة قصص نجاح بتحقيقها لأهدافها المنشودة.
 
وعرض الطلبة في شرح موجز عدد من المبادرات اشتملت على مبادرة "شريكي مقدسي" لتحقيق التواصل الاجتماعي الثقافي بين طلبة الجامعة وطلبة جامعة القدس (أبوديس) عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومبادرة "خذ هات لتبادل الخدمات" وتشجيع تبادل المهارات بين طلبة الجامعة، ومبادرة " صوت بالعقل" وتركز على تعديل وتوجيه الثقافة الانتخابية للطلبة، إلى جانب "شبكة مبادرات دعم الأشخاص ذوي الإعاقة" وتضم مبادرات: يلاّ نغيّر، لعلّه يزّكى، من عمان نبدأ، "صار وقتها".
 
وجرى خلال الحفل شرح لمبادرة " عِلْم " التي تقدمت بها شركة الحوسبة الصحية من خلال تصميم مكتبة طبية إلكترونية مجانية تستهدف بها القطاعات الصحية، لترويجها في كليات الجامعة الصحية من خلال طلبة قسم التسويق في كلية الأعمال.
 
 
ف.ع
 
انتهــــــــــــــــــــى
 
2014/02/27