Zenko Magazine
الأردنية تنظم أمسية شعرية لـ"مشاعلة" و"قاسم"

​أخبار الجامعة الأردنية ( ا ج ا ) هبة الكايد – نظمت وحدة الإعلام والعلاقات العامة والثقافية في الجامعة الأردنية اليوم أمسية شعرية للشاعرين محمد المشاعلة ومحمد قاسم، ضمن سلسلة النشاطات الثقافية التي تنظمها الوحدة لنخبة من الطلبة المتميزين أو الخريجين ممن أصبح لهم بصمات واضحة في مسيرة الوطن للإطلاع على تجاربهم والاستفادة من خبراتهم.

وقالت رئيسة شعبة النشاطات والإصدارات الثقافية في الوحدة الدكتورة هيا الحوراني ان الهدف من تنظيم الأمسيات الشعرية بشكل دوري هو الارتقاء بمستويات الطلبة الفكرية والذهنية وخلق منبر إبداعي يعبرون من خلاله عن إبداعاتهم ومواهبهم.
 
وقدم الشاعر المشاعلة خلال الأمسية مجموعة من قصائده النثرية (مدينتي، وفوضى، وحديث عابر، وعودة إلى آخرنا، وصديقتي) تغنى فيها بالحب والأصدقاء والعودة إلى الديار وغيرها.
 
فيما ألقى الشاعر قاسم مقتطفات من ديوانه "عذراء المعبد" الذي حملت قصائده مجموعة من العناوين المتعلقة بقضايا المرأة والوطن والحنين إلى الأرض.
 
يشار إلى أن المشاعلة أنهى درجة البكالوريوس في اللغة العربية من الجامعة الأردنية، ويسعى إلى التفرد بأسلوبه النثري على خطى السابقين، فيما أنهى قاسم درجة البكالوريوس في المحاسبة والقانون التجاري من الجامعة الهاشمية، ووقع ديوانه المذكور في مطلع كانون الثاني من هذا العام في المركز الثقافي الملكي.
 
 
إ.ذ
 
 


 
2014/03/02