Zenko Magazine
"الأردنية" و"العراقية" توقعان مذكرة تفاهم لتعاون علمي وأكاديمي مشترك

​أخبار الجامعة الأردنية (ا ج ا) زكريا الغول - وقعت الجامعة الأردنية اليوم مع الجامعة العراقية مذكرة تفاهم علمي وأكاديمي تهدف إلى تطوير التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ووقع المذكرة عن الجامعة الأردنية رئيسها الدكتور اخليف الطراونة وعن الجامعة العراقية نائب رئيسها للشؤون العلمية الدكتور اسماعيل محمود.
 
وتتضمن مذكرة التفاهم تبادل أعضاء هيئة التدريس والباحثين من الجانبين وإقامة المشاريع العلمية والبحثية، وعقد المؤتمرات وورش العمل وتبادل المطبوعات والكتب والدوريات ونتائج البحوث، إضافة إلى دعم جهود التبادل الطلابي.
 
وأكد الجانبان رؤيتهما المشتركة في تعزيز التعاون وتمتين العلاقات العلمية والثقافية وتوثيق عراها وترسيخها، الأمر الذي يصب في مصلحة الجامعتين.
 
وقال الطراونة في تصريح صحفي: "إن الجامعة ترحب بمزيد من التعاون مع الجامعات العراقية خاصة والجامعة العربية عامة سعيا إلى تعزيز قدرتها ورفدها بالمعارف والخبرات، الامر الذي يسهم في تنمية المجتمعات العربية".
 
من جانبه شدد محمود على أهمية تمتين أواصر التعاون بين الجانبين لما تشهده الجامعة الأردنية من تطور نوعي وكمي على مختلف الصعد مشيدا بالمستوى المتقدم الذي تتبوأه بين نظيراتها من جامعات المنطقة على مقاييس التصنيف العالمي.
 

 

2014/04/01