Zenko Magazine
الطراونة: "الأردنية" تسخر كافة إمكاناتها لدعم إبداعات الطلبة والمبادرات البناءة

أخبار الجامعة الأردنية ( ا ج ا ) سناء الصمادي- أكد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة استعداد الجامعة لدعم المبادرات التي من شانها النهوض بإبداعات الطلبة وتطويرهم بما يخدم تطلعاتهم ومستقبلهم.


وقال الطراونة خلال رعايته اليوم افتتاح فعاليات مبادرة مركز تطوير الأعمال "مين غير" لإبراز الشباب الرياديين "إن الجامعة بحاجة دائمة ومستمرة لمثل هذه المبادرات التي تسهم في تسليط الضوء على مواهب الطلبة وإبداعاتهم وأفكارهم الريادية".


وأضاف الطراونة " أن الجامعة تقدر جهود القائمين على المبادرة في إحداث حراك مسؤول وفاعل يساعد المجتمع على النهوض والتطور بما يخدم الشباب وعقولهم ويضع الخيارات المتعددة أمامهم ".


بدوره قال السفير البريطاني في الأردن بيتر ميليت  إن مبادرة "مين غير" التي تدعمها السفارة البريطانية /صندوق الشراكة العربية البريطانية تحفز الشباب على صقل شخصيتهم وتعزز ثقتهم بأنفسهم وتساعدهم في إنشاء مشاريع خاصة بهم من خلال تدريبهم على مهارات التأهيل الوظيفي في مركز تطوير الأعمال، داعيا طلبة الجامعة الأردنية المشاركة في البرنامج من خلال التسجيل المجاني في ورشات العمل التي يقدمها المركز ".


وتهدف المبادرة وفقا للرئيس التنفيذي لمركز تطوير الأعمال نايف استيتيه إلى تحفيز الرياديين الشباب ونشر ثقافة ريادة الأعمال في الأردن، وتسليط الضوء على شباب رواد طموحين كرسوا سعيهم المتواصل لفتح شركاتهم الخاصة من خلال الإيمان والعزيمة وثقتهم بأنفسهم.


وعرض عدد من الطلبة خريجي الجامعات الأردنية ممن شاركوا في برنامج مهارات ريادة الأعمال وعددهم (10) طلاب قصص نجاحهم في تأسيس أعمال خاصة بهم واستطاعوا من خلال مشاريعهم توفير فرص عمل للشباب.

وفي نهاية فعاليات المبادرة سلم الدكتور اخليف الطراونة والسفير البريطاني بيتر ميليت الشهادات التقديرية للمتطوعين في برنامج مهارات ريادة الأعمال من طلبة الجامعة الأردنية .

 

 

 

 
 

 

 
2014/04/08