Zenko Magazine
(IEEE) في الأردنية تنظم نشاطا لدعم إبداعات الطالبات

أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) فادية العتيبي- نظم الفرع الطلابي لمنظمة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات ( IEEE ) في الجامعة الأردنية اليوم نشاطا استهدف طالبات الجامعات الأردنية من مختلف التخصصات بعنوان " SHE"، بهدف دعمهن وتوجيههن قبل وبعد التخرج، وإطلاق ابداعاتهن الكاملة.

والنشاط الذي يعد الأول من نوعه وافتتح بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتورعزمي محافظة ،جمع نخبة مميزة من المبدعات والقائدات والمميزات في المجتمع الأردني لعرض خلاصة تجربتهن العملية أمام الطالبات وإبراز الدور الريادي الذي تقدمه المرأة  في مجتمعها.

وعبر الدكتور محافظة في كلمة له خلال حفل الافتتاح عن اعتزازه بهذا النشاط الذي يقوم على تنظيمه طلبة كلية الهندسة والتكنولوجيا في الجامعة الأردنية، مثمنا جهودهم المضنية لإنجاحه، ومؤكدا على تألقهم الدائم في طرح مبادراتهم الخلاقة التي تدلل على تميزهم  وانفرادهم عن باقي أقرانهم من الجامعات الأخرى.
 
وقال نائب رئيس الفرع الطلابي للمنظمة مصعب عواد إن الفعالية التي حملت عنوان" she " وهي اختصار لكلمات: قوية، ومفيدة ، وفعالة في مجتمعها، جاءت لتركز في أهدافها على إطلاع الطالبات على واقع سوق العمل الأردني، وطبيعة العمل الاجتماعي، وتعريفهن بأبرز الخيارات المستقبلية المطروحة لهن ما بعد التخرج، إلى جانب تسليحهن بالمهارات العلمية والتجارب العملية التي تؤهل كل واحدة منهن لأن تكون جديرة بتلك الصفات.
 
وتضمن النشاط الذي جاء بحضور عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا في الجامعة الدكتور محمود حماد و نائب رئيس اللجنة التنفيذية لفرع ( IEEE ) في الأردن الدكتور غيث عبندة وجمع من الطلبة والطالبات على عرض لقصص نجاح قدمتها (12) من النساء الرياديات  كل في مجال عملها  الهندسي و الطبي و السياسي و المصرفي و التطوعي وغيرها من المجالات، تحدثن فيها حول مسيرة حياتهن العملية التي حفلت بالبدايات الصعبة والتحديات الحقيقية والطموحات التي أفضت إلى مستقبل مزدهر.
 
وتخلل النشاط فقرات متنوعة  من الموسيقا والفن والكوميديا، بالإضافة إلى المسابقات وتوزيع الجوائز.
من الجدير ذكره أن منظمة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE)  هي غير ربحية عالمية تعمل على تطوير وتعزيز التكنولوجيا المتعلقة بالإلكترونيات والكهرباء وتكنولوجيا المعلومات، مركزها الولايات المتحدة الأمريكية وتضم ما يزيد على 425 ألف عضو.
 
 
ف.ع
 
انتهـــــــــــــــــــــــى
 

 
2014/04/12