Zenko Magazine
دخول المومني في طبقة العلماء الأكثر تأثيراً واستشهاداً بأبحاثهم للعام 2014
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) إبراهيم ذياب - اختار تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات ومؤسسة تومسون رويترز العالمية  الدكتور شاهر المومني الأستاذ  في كلية العلوم في الجامعة الأردنية للانضمام إلى "طبقة العلماء الأكثر تأثيراً واستشهاداً بأبحاثهم للعام 2014م".
 
ويعد الدكتور المومني أول باحث أردني يختار للانضمام إلى هذه الطبقة والثاني عربيا، ويعتبرالانضمام إلى هذه الطبقة من العلماء واحداً من أهم  المراتب العلمية العالمية المتقدمة حيث أن أقل من نصف بالمئة من العلماء ينضم إلى هذه الطبقة.
 
وجاء اختيار الدكتور المومني نظرا لكثرة الاستشهادات التي تتلقاها أبحاثه من قبل الباحثين الآخرين في العالم، حيث نشر المومني ما يقارب (210) بحثا معظمها في مجلات عالمية مصنفة ومحكمة من الدرجة الأولى (ISI).
 
وتغطي أبحاث المومني معظم الجوانب النظرية والعددية لعلم "التفاضل والتكامل الكسري" الذي يعد من العلوم الحديثة نسبيا وذا تطبيقات شتى، إذ يرتبط بالعلوم التطبيقية الأخرى كالهندسية والفيزيائية والطبية فقد سجلت المواقع العلمية المتخصصة برصد البحث العلمي ما يزيد عن (5400) استشهاد على أبحاثه.

والدكتور المومني واحد من أفضل عشرة علماء في العالم عالميا في المعادلات التفاضلية الكسرية وذلك حسب المؤسسة العالمية تومسون رويترز منذ عام 2009 وإلى الآن، ومحرر في (27)  مجلة علمية عالمية، ويترأس الدكتور المومني واحدة من أقوى المجموعات البحثية على مستوى العالم في مجال علم التفاضل والتكامل الكسرية وتضم علماء من (15) دولة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن  تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات يعتمد من بين معاييره لتصنيف الجامعات على عدد العلماء في طبقة العلماء الأكثر تأثيراً واستشهاداً بأبحاثهم إلى جانب عدد العلماء الحاصلين على جائزة نوبل ومعايير أخرى.
 
 
أ.ذ
 
 
اضغط هنا .. للاطلاع على السيرة الذاتية المختصرة للأستاذ الدكتور شاهر المومني
 
 
2014/04/13