Zenko Magazine
"الأردنية" تستضيف اللاعبتين الأمريكيتين سلاتون وهارفي

​أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ )  هبة الكايد - استضافت كلية التربية الرياضية في الجامعة الأردنية اليوم بالتعاون مع السفارة الأمريكية لاعبتي المنتخب الأمريكي لكرة القدم  سابقا " دانيل سلاتون" و " ماري هارفي" بحضور أمين عام اللجنة الأولمبية في الأردن لانا الجغبير.

 

وتحدثت اللاعبتان خلال لقائهما طلبة الكلية عن تجربتهما في المنتخب الأمريكي، وكيف كان عاملا لنجاحهما في حياتهما العملية وفوزهما بالكثير من الجوائز على مستوى العالم.

ودعت اللاعبتان الطلبة إلى استثمار أوقات الفراغ في تطوير قدراتهم وإخراج طاقاتهم وتدريب أنفسهم على الرياضة التي يحبونها، لأنها ستكون طريقهم للوصول إلى درجة الاحتراف، الأمر الذي سيمكنهم  من المشاركة بالمباريات التي تعقد على مستويات محلية وإقليمية وعالمية.

وأضافتا أن التعاون مع الفريق والتصميم على منافسة الخصم هما سر نجاح أي لاعب للوصول إلى هدفه وتمثيل نفسه ومهارته وبلده.

وقال عميد الكلية الدكتور وليد الرحاحلة إن الهدف من اللقاء إيضاح أهمية الرياضة للمرأة، نظرا لتوجه العالم في الآونة الأخيرة إلى إبراز دور المرأة في مجالي الرياضة والصحة، مشيرا إلى سعي الكلية إلى نشر ثقافة الرياضة على كافة المستويات، وأنها بصدد التحضير لمؤتمر دولي بالتعاون مع مؤسسة الداد الألمانية لمناقشة محاور التربية الرياضية كافة.


يشار إلى أن اللاعبة سلاتون لعبت في المنتخب الأمريكي لكرة القدم مدة خمس سنوات في الأعوام (2000-2005)، وحاصلة على الميدالية الفضية في أولومبياد سدني عام 2000، وتعمل الآن مدربة لجامعة شمال واشنطن، فيما لعبت هارفي حارس مرمى للمنتخب الأمريكي 1991، ولاعبة في المنتخب الفائز بالميدالية الذهبية عام 1996، وهي المديرة التنفيذية السابقة للتطوير في الفيفا.

 

هـ.ك

 

 



 
2014/04/13