Zenko Magazine
​​​​​آداب (الأردنية) تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الإبداعية

 أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) محمد  جميل خضر - في حفل حضره عددٌ غير قليل من أعضاء هيئة تدريس قسم اللغة العربية وآدابها في الجامعة الأردنية، وطلبة البكالوريوس والدراسات العليا، أُعْلِنَتْ أول أمس أسماء الفائزين في المسابقة الإبداعية التي أشرفت عليها ونظمتها اللجنة الثقافية في قسم اللغة العربية على مستوى الجامعة للعام الحالي 2013-2014 في الشعر والقصة والخاطرة.


على صعيد الشعر فاز الطالب حسين عدوان بالمرتبة الأولى عن قصيدته "إلى الساكن قبلي"، كما فاز طالب الدكتوراه أنور محمود الشَّعر بالمرتبة الثانية عن قصيدته "أسميك نوارة القلب". في حقل القصة القصيرة فازت الطالبة أسماء محمد الخالدي من كلية الهندسة بالجائزة الأولى عن قصتها على "رصيف القدس". أما جائزة الخاطرة فقد فازت بها الطالبة هدى غسان أبو الشامات من كلية الطب عن خاطرتها "يا صديق".


حفل إعلان النتائج وتوزيع الجوائز الذي جرى في مدرج ابن خلدون، تضمن، إلى ذلك، كلمة لطالبة اللغة العربية وآدابها مارييت خضر أشارت فيها لمكانة الإبداع، وأهمية تنميته وتشجيعه في الجامعات، وإطلاع قسم اللغة العربية بهذا الدور على مدى عقود لا سيما في مجالي الشعر والقصة. وألقى الطالب حسين عدوان قصيدة استوحى فيها ظلالاً وإيحاءات من شخصية المتنبي. كما ألقى الشاعر أنور محمود الشَّعر قصيدته "أسميك نوارة القلب" التي مزج فيها بين موضوع المرأة والحب بمعناه العام. الطالبة اسماء الخالدي ألقت قصتها الفائزة التي تصور فيها معاناة طفلة من القدس في طريقها إلى المدرسة بسبب جدار الفصل العنصري، وفيها تعبر عن مشاعر السخط بسبب الاحتلال الذي يغير معالم المدينة ويرفع على مبانيها أعلاما معادية. وألقت هدى غسان أبو الشامات خاطرة استحوذت على الانتباه بما فيها من أسلوب سلس ولغة تجنح للتصوير، وشفافية التعبير.


في نهاية الحفل قدّم كل من د. إبراهيم خليل أستاذ الأدب الحديث في القسم ورئيسة القسم د. فوز نزال الهدايا والجوائز للمبدعين واشتملت تلك الجوائز على شهادات تقدير.


اللجنة الثقافية في القسم كانت قد شكّلت هيئة من  د. لارا شفقوج، ود. يوسف حمدان، ود. نوال الشوابكة لتحكيم  النصوص، واختيار الفائز منها على أسس فنية، وأدبية، روعيت فيها متانة اللغة، وطرافة الموضوع.  

 
انتهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى 
2014/04/14