Zenko Magazine
وفد أكاديمي من رؤساء الجامعات التركية يزور "أردنية العقبة"

أشاد رؤساء عدد من الجامعات التركية بتجربة الجامعة الأردنية فرع العقبة وبما حققه خلال فترة زمنية قصيرة من تقدم ملموس مؤكدين على الفرصة والمقومات التي تمتلكها الجامعة لتحقيق قفزات كبيرة في مجال التعليم والبحث والعلمي لا سيما في علوم البحار والسياحة مستفيدة من موقعها على البحر ومن مميزات مدينة العقبة السياحية والاقتصادية.
 
وبين رؤساء الجامعات التركية خلال لقائهم في مقر الجامعة بالعقبة أمس رئيسها الدكتور هاني الضمور بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية / عمان الدكتور موسى اللوزي ومساعد رئيس الفرع الدكتور حامد البدور بان الجامعة لديها فرصة كبيرة لتتحول إلى جامعة دولية تستقطب الطلبة من مختلف دول العالم لا سيما دول الخليج العربي والطلبة الراغبين بتعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها وطلبة دراسات علوم البحار.
 
واستمع الوفد من الدكتور الضمور بحضور عمداء الكليات إلى شرح مفصل حول تأسيس الجامعة وما وصلت إليه والبرامج الأكاديمية التي تطرحها وتطلعاتها المستقبلية.
 
وأكد الضمور بان الجامعة تعمل وفق مخطط مدروس وعلى مراحل بحسب الإمكانيات لتوفير سكن للطلبة وأعضاء هيئة التدريس مشيرا إلى استئجار الجامعة لثلاثة عمارات يمكن أن تخصص أحداها لخدمة الطلبة الأتراك الراغبين بالانتساب إلى الجامعة.
 
 وقال "ان الجامعة الاردنية في العقبة تتطلع للتوسع في مجال العلوم الصحية والطب والهندسة لقناعتها بان للعقبة مستقبل واعد في كافة المجالات مما يدعونا للعمل بقوة لمد روابط الشراكة مع جامعات عالمية مرموقة لا سيما الجامعات التركية" .
 
وجرى خلال اللقاء بحث القضايا الأكاديمية المتعلقة في تعزيز التعاون في مجال تدريس اللغة العربية والعلوم الإسلامية للطلبة الأتراك، وتدريس اللغة التركية ودعم جهود التبادل الطلابي والأكاديمي وابرام الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وعقد المؤتمرات والنشاطات العلمية سيما وان هناك خط جوي منتظم يربط تركيا بالعقبة مباشرة.
 
وقام الوفد بزيارة إلى مشروع واحة أيله اطلع خلالها على آلية إنشاء البحيرات الصناعية وطرق التعامل مع المياه ودورانها كما زار الوفد محطة العلوم البحرية.

 
2014/06/01