Zenko Magazine
اجتماع لرؤساء لجان مشروع سيناريوهات الأردن 2030 في "الأردنية"

أخبار الجامعة الأردنية (ا ج ا) محمد مبيضين – عقد في مركز الدراسات الإستراتيجية في الجامعة الأردنية اليوم اجتماعا لرؤساء لجان مشروع سيناريوهات الأردن 2030.


وتدارس المجتمعون خلال الاجتماع الذي حضره رئيس الجامعة / رئيس اللجنة التوجيهية للمشروع الدكتور اخليف الطراونة تقييم سير عمل المشروع وبلورة المنهجية بأبعادها المختلفة التي يعمل عليها الجزاء فضلا عن الاتفاق على خطة عمل المشروع للمرحلة المقبلة.


وعرض رؤساء اللجان التي تضم الاقتصاد والسياسة والتنمية الاجتماعية والإنسانية والمياه والطاقة إضافة إلى اللجنة الفنية حزمة من المقترحات التي من شأنها انجاز مسارات المشروع الذي يستهدف التخطيط المستقبلي لتطور المجتمع الأردني ودراسة التحديات التي تواجه المنطقة في المرحلة الحالية وانعكاساتها على المستقبل الأردني.


وأكد الطراونة استمرار الجامعة بتقديم كافة أشكال الدعم لهذا المشروع الذي يخدم الدولة الأردنية خصوصا للمشروع الأردني وراسم السياسة الأردنية مثمنا في هذا السياق جهود رؤساء وأعضاء اللجان المشاركة في تنفيذ مشروع سيناريوهات الأردن 2030.


بدوره أشار مدير مركز الدراسات الإستراتيجية مدير المشروع الدكتور موسى شتيوي إلى أهمية الاستفادة من تجارب دول متقدمة نفذت مشاريع مماثلة.


وتوقع شتيوي أن يتم الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع الوطني في غضون عام من الآن لافتا إلى أن المشروع ينفذ بدعم كامل من الجامعة الأردنية وبعقول وخبرات أردنية .


وأكد المشاركون في الاجتماع أن المشروع يعتبر من المشاريع الريادية التي تنفذها الجامعة الأردنية وسوف يساعد الحكومات والمؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني بعوامل تقدم وازدهار قطاعات المجتمع المثقلة بالتنمية المستدامة.


يشار إلى مركز الدراسات الإستراتيجية الذي أسس عام 1984 يحتفل هذا العام بالذكرى الثلاثين لتأسيسه وسوف ينظم مؤتمرا خلال شهر تشرين أول القادم لتقييم انجازاته ومسيرته العلمية وخططه المستقبلية.

 


م.م

2014/07/20