Zenko Magazine
الدكتور قورشة يحاضر بطلبة الكليات الطبية في " الأردنية"

​أخبار الجامعة الأردنية (اج ا) سناء الصمادي- ألقى أستاذ الشريعة في الجامعة الأردنية الدكتور أمجد قورشة  وبتنظيم من أعضاء اتحاد الطلبة في كلية طب الأسنان في الجامعة محاضرة توعوية دينية بعنوان " شبابه فيما أبلاه".


واستهدفت المحاضرة  في مضامينها  طلبة الجامعة الدارسين للمهن الطبية لعظم الرسالة الإنسانية التي تؤديها مهنهم، والتأكيد على دورهم في استثمار طاقاتهم وتوجيهها بكل ما هو مفيد بالعلم والعمل متخذين من مخافة الله رقيبا لهم.
 
 
وتناول الدكتور قورشة خلال المحاضرة  دور الشباب المسلم في البذل والعطاء ليكونوا خير قدوة لأقرانهم، وتعريف الطلبة ما معنى الاستخلاف في الأرض .


وأشار المحاضر إلى  أن الرسول صلى الله عليه وسلم اهتم بفئة الشباب اهتمامًا كبيرًا؛ تربيةً وتوجيهًا  وتعليما، وأولاها عناية فائقة،  وكان لابد من الاستفادة من طاقاتهم وتوجيههم بما يخدم الوطن. 


ودعا قورشة الطلبة الحضور إلى  فعل الخير وأداء الطاعات والعبادات، مؤكدا أن  مخافة الله واتقائه  أساس نجاح المرء في حياته العملية والعلمية.
    
وخلال حديثه ،استشهد قورشه بعدد من الأمثلة  من القرآن الكريم والسنة النبوية، والقصص الحية التي تحمل في ثناياها العبرة والفائدة،  وتحث على التمسك بدين الله والتحلي بأخلاق المؤمنين.
 
 
 
س.ص
2014/08/14