Zenko Magazine
"الأردنية" تستحدث برنامج الدبلوم المهني في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها

​أخبار الجامعة الأردنية (ا ج ا) سناء الصمادي- استحدث مركز اللغات في الجامعة الأردنية برنامج الدبلوم المهني في تعليم اللغة العربية الأول للناطقين بغيرها لطلبة البكالوريوس من مختلف التخصصات بدءا من مطلع الفصل الدراسي الجامعي المقبل .

 

ووفقا لرئيس شعبة اللغة العربية للناطقين بغيرها الدكتور قتيبة الحباشنة أن برنامج الدبلوم يهدف إلى رفد ميدان تعليم العربية للناطقين بغيرها بمدرسين مؤهلين مسلحين  بالكفايات النظرية والعملية التطبيقية لممارسة المهنة باقتدار على كافة المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى التأكيد على أن الجامعة بوابة لالتقاء الحضارات والانفتاح على الآخر.
 
وأشار الحباشنة إلى أن البرنامج يُعنى بالبعد التطبيقي من خلال مساقات تركز على الأساليب وبناء القدرات العملية، وتوظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التدريس، مع الأخذ بعين الاعتبار البعد الوظيفي للبرنامج.
 
ونوه الحباشنه أن برنامج الدبلوم الذي يغطي ما مجموعه (24) ساعة معتمد ة بواقع (8) مساقات ويستمر سنة دراسية واحدة يشمل على محاضرات نظرية وتطبيق عملي في صفوف تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بإشراف أساتذة وخبراء في هذا المجال.
 
يشار إلى أن برنامج الدبلوم المهني في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها والذي يُعد الأول من نوعه على المستوى العالمي جاء انسجاما مع رؤية إدارة الجامعة لتكون ضمن مصاف الجامعات العالمية.
 
 
س.ص

 
2014/08/18