Zenko Magazine
المؤتمر الأول لـ"خريجي الأردنية" برعاية الأميرة عالية بنت الحسين العام المقبل

​أخبار الجامعة الأردنية ( ا ج ا ) محمد مبيضين- شكل رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة لجنة توجيهية عليا للإعداد والتحضير لعقد المؤتمر الأول لخريجي الجامعة المزمع إقامته في صيف العام المقبل.

 

ويعكس المؤتمر الذي سوف ترعى افتتاحه سمو الأميرة عالية بنت الحسين الصورة الحقيقية لاهتمامات الجامعة بالتواصل مع خريجيها الذين يقدر عددهم بنحو (180) ألف خريج وخريجة ينتشرون في مواقع العمل والبناء داخل الأردن وخارجه.

 

وقال الطراونة إن الجامعة بدأت تدرس عقد هذا المؤتمر الكبير منذ العام الماضي وثم أوعزت لنادي خريجي الجامعة أن يتولى مهمة الإعداد للمؤتمر وفق رؤية الجامعة الرامية إلى تنشيط التفاعل مع الخريجين.

 

وأضاف في تصريحات أدلى بها لإذاعة الجامعة الأردنية أن المؤتمر يشكل علامة فارقة ومحطة مضيئة في تاريخ الجامعة التي تتطلع إلى دعم ومساهمة خريجيها في تطوير خططها وبرامجها وبنيتها التعليمية وسياساتها المستقبلية.

 

وأشار الطراونة إلى أن الجامعة تمكنت خلال السنوات الثلاثة  الماضية من تحقيق إنجازات ملموسة على صعيد الاعتمادية والتصنيفات العالمية الأمر الذي يدعو إلى مزيد من تشاركية الخريجين باعتبارهم الذراع الأيمن لدعم توجهات ورؤى جامعتهم في تحقيق حلمها للوصول إلى مصاف الجامعات العالمية ورقي مراتبها في مجالات جودة التعليم العالي والبحث العلمي وتطوير المناهج وربطها بخدمة المجتمع المحلي.

 

وأكد أهمية المؤتمر الذي يمكن الأسرة الجامعية من الالتفات للمستقبل الأردني الواعد بالرفعة والازدهار ويمكن طلبة الجامعة الذين هم على مقاعد الدراسة من الالتفات لمصالح الجامعة والابتعاد عن الانفعالات والإشاعات وما يمكن أن يسيء لهذه المؤسسة الوطنية التي تمضي قدما نحو إرساء وتعميق دورها الطليعي بين المؤسسات الوطنية.

 

وأعرب الطراونة عن اعتزازه وتقديره لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية الذين يواجهون التحديات بصبر وعزيمة متمثلين رؤية جامعتهم في تحقيق تطلعات الأردنيين لمستقبل مشرف وواعد - بإذن الله- .

 

يشار إلى أن اللجنة تضم في عضويتها عددا من الوزراء السابقين خريجي الجامعة ونخبة من كبار أساتذتها وأعضاء من نادي خريجي الجامعة الأردنية.

 
 
م.م
 
2014/09/01