Zenko Magazine
أكاديمي من "الأردنية" مساعدا لرئيس تحرير مجلة طبية عالمية محكمة

​أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) فادية العتيبي- اختير الأكاديمي والباحث في كلية طب الأسنان في الجامعة الأردنية  الدكتور أحمد محمد حمدان لشغل منصب مساعد رئيس هيئة تحرير مجلة "The Angle Orthodontist" العالمية لتقويم الأسنان والتي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية .

 

وجاء تعيين حمدان الأستاذ في قسم طب أسنان الأطفال والتقويم، والعربي الوحيد في هيئة تحرير المجلة،  لما يتمتع به من خبرة عملية في علاجات تقويم الأسنان، ولإسهاماته البحثية المتميزة في المجال ذاته.

 

 و"The Angle Orthodontist" هي أول مجلة علمية محكمة تختص في مجالات تقويم الأسنان، أ وتميزت منذ صدور عددها الأول في عام 1953 على نشر الأبحاث المحكمة ذات الجودة والموضوعية العالية، وبما يواكب المستجدات العلمية الحديثة، لتكون متاحة أمام الباحثين من مختلف الدول.

 
وعبر الدكتور حمدان عن سعادته لشغله منصب مساعد رئيس التحرير الذي يتنافس عليه الكثير من الباحثين من مختلف الدول والقارات، مؤكدا إصراره على تحمل المسؤولية التي أوكلت له دون تقاعس، وبذات الحرفية والمهنية التي انتهجها منذ أن كان مقيّما ومن ثم عضو هيئة تحرير فيها.

 

وقال إن المجلة التي يصدر عددها مرة كل شهرين، تعد من أرفع المجلات من  حيث تصنيفها بين المجلات العلمية، وتحرص هيئة تحريرها على انتقاء الأبحاث المتميزة والمتجددة في موضوعاتها ليتم نشرها، بعد أن يتم عرضها على محكمين عالمين، مشيرا إلى أن ما نسبته 16%  فقط من عدد الأبحاث العلمية التي تقيم يتم نشرها.

 

وأكد الدكتور حمدان عزمه على البدء بخطة عمل جديدة بهدف رفعة مستوى المجلة العلمي والبحثي، والعمل على استقطاب عدد من المحكمين من الأردن ومختلف الدول العربية ممن يتمتعون بكفاءات علمية يجب إبرازها والإستعانة بها، مشيرا  إلى وجود نخبة من الباحثين ممن حادت بهم  الظروف الجغرافية ومحدودية الإمكانات عن بيان مكانتهم العلمية التي وصلوا إليها.

 

ولم يتوانى الدكتور حمدان لحظة عن الاعتراف بالجميل الذي قدمته له الجامعة الأردنية والدور الذي لعبته في تقديم كل سبل الدعم المادي والمعنوي لبلوغه درجات علمية متقدمة ذاع صيتها في دول الغرب.

 

من الجدير ذكره أن مجلة "The Angle Orthodontist" من المجلات التي من الممكن الإطلاع على الأبحاث العلمية المنشورة فيها بالمجان عبر شبكة الإنترنت.

 

للاطلاع على المجلة يرجى متابعة الرابط ادناه:

ف.ع
 
 
 
 

 
2014/09/01