Zenko Magazine
"الأردنية" و"سلطة منطقة العقبة" توقعان اتفاقية لدعم مشروع سكن الطالبات

​أخبار الجامعة الأردنية (ا ج ا) وقعت الجامعة الاردنية مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وذراعها التنفيذي شركة تطوير العقبة اتفاقية دعم مشروع سكن الطالبات لفرع الجامعة في العقبة.

 

ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الدكتور اخليف الطراونة وعن السلطة رئيس مجلس المفوضين الدكتور كامل بحضور الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم ونائبه بشار ابو رمان.

 

وتقضي الاتفاقية بتوفير اربع عمارات سكنية من قبل شركة تطوير العقبة يتم استعمالها كاسكان لطالبات الجامعة فرع العقبة مقابل اجر رمزي تدفعه الجامعه على ان تعود ملكية هذه الاسكانات للجامعة الاردنية بعد عشرة سنوات.

 

وقال الطراونه ان توقيع الاتفاقية الخاصة بسكن الطالبات سيكون له الاثر الايجابي على الفرع حيث ان احد اسباب استنكاف الطالبات عن القدوم الى العقبة كان سببه عدم توفر الاسكانات الطلابية المناسبة والمجهزة بما يليق بطلبة الجامعة من مرافق خدمية منوعة .

 

وأكد الطراونة ان فرع الجامعة في العقبة بدأ بالنمو المتسارع حيث ارتفع عدد الطلبة حاليا الى ما يقارب 1400 طالب فيما تم افتتح عدة برامج دراسات عليا في الادارة والبحرية ونظم المعلومات لكن الحاجة باتت ملحة الى التوسع العمراني للجامعة في المرافق التعلمية المساندة لعملية التعليم اضافة الى البدء بافتتح تخصصات طبية جديدة تكون تمهيدا لانشاء كلية الطب في فرع العقبة.

 

بدوره اشار محادين الى تشكيل لجنة مشتركة ما بين الجامعة الاردنية وسلطة المنطقة الخاصة تضع التصورات المبدئية والاستراتيجيات اللازمة للنهوض بمستوى فرع الجامعة في العقبة والتشبيك اكثر مع قضايا المجتمع المحلي وحاجياته التعليمية والتدريبية معتبرا مسؤولية النهوض بهذا الفرع مسؤولية تشاركية تتحملها السلطة والمشروعات الكبرى في المنطقة الخاصة اضافة الى الجامعة الام عبر رفد الفرع بما يلزم من كوادر تدريبية مؤهلة قادرة على العطاء وتخريج الطلبة المتميزين.
 

 
2014/09/11