Zenko Magazine
"الأردنية" تستقبل 6054 طالبا مستجدا

​أخبار الجامعة الأردنية ( ا ج ا ) هبة الكايد – انتهى اتحاد مجلس الطلبة في الجامعة الأردنية من عملية إرشاد الطلبة المستجدين البالغ عددهم 6054 طالبا وطالبة ضمن مبادرة "اختار صح" التي أطلقها لتسهيل إجراءات التسجيل.


وقال رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة إن اهتمام الجامعة بطلبتها يأتي انسجاما مع فلسفتها في تطوير الجوانب التعليمية والأكاديمية وبناء الشخصية المتميزة للطالب، داعيا جميع الطلبة الجدد الإلتزام بقوانين وتعليمات الجامعة والتركيز على تحقيق التميز في تحصيلهم الأكاديمي، والانخراط في الأنشطة اللامنهجية التي توفرها لهم؛ والتي تسهم بشكل كبير في تكوين شخصية الطالب المستقلة.


بدوره أشار القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة الدكتور أحمد علي العويدي إلى أن عملية استقبال الطلبة الجدد جاءت ضمن خطة معدة مسبقا بالتعاون مع مبادرة "اختار صح" التي أطلقها الاتحاد بهدف تسهيل تسجيل الطلبة بدءا من دخولهم إلى الجامعة، مرورا باستكمال إجراءات القبول وحتى حصولهم على الهوية الجامعية.


إلى ذلك أوضح رئيس الاتحاد ثائر الفرحات أن المبادرة لم تقتصر على استقبال الطلبة وتسجيلهم، بل تعدتها إلى تقديم النصائح وتوزيع الخطط الدراسية، وإدخالهم منظومة العمل الطلابي والتطوعي وتعريفهم بمرافق الجامعة المختلفة.
وأشاد الطلبة المستجدون بإجراءات سير عملية التسجيل من حيث التنظيم والسهولة والسرعة في إنجاز مهمتهم والإجابة على ملاحظاتهم؛ مثمنين للجامعة خطتها في استقبال الطلبة المستجدين وتوفيرها قاعات محوسبة مزودة بنشرات تعريفية عن الجامعة يحتاجها الطالب المستجد في بداية مشواره الجامعي.

 


هـ.ك


انتهــــــــــــــــــــــــــــــــــــى

2014/09/16