Zenko Magazine
السفير البريطاني يحاضر في علاقة بريطانيا بالشرق الأوسط في "الأردنية"

​أخبار الجامعة الأردنية  ( أ ج أ ) فادية العتيبي- أكد السفير البريطاني في عمان بيتر ميليت خلال محاضرة استضافتها كلية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للدراسات الدولية في الجامعة الأردنية أمس متانة العلاقات التي تربط الأردن وبريطانيا على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

 

وقال السفير ميليت إن العلاقات الأردنية البريطانية امتازت بقدمها التاريخي، وأفضت إلى روابط تعاون وثيقة، مؤكدا حرص بلاده على الوقوف إلى جانب الأردن وتعزيز العلاقات الثنائية معه، ومنوها في حديثه إلى زيادة  حجم المساعدات المالية للأردن في السنوات الثلاث الأخيرة.

 

المحاضرة التي جاءت بحضورعميد الكلية الدكتور فيصل الرفوع وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة في الكلية، نوقش فيها عدد من الموضوعات التي تطرقت في تفاصيلها إلى طبيعة العلاقة التي تربط بريطانيا بمنطقة الشرق الأوسط.

 

السفير تحدث في جملة من المحاور على رأسها المنحى السياسي للجهود البريطانية في منطقة الشرق الأوسط، والتزام بلاده في تحقيق الأمن والاستقرار فيها يشكل أحد أبرز مقوات سياستها الخارجية،بالإضافة إلى موقف بريطانيا تجاه ما يحدث من ربيع عربي، وجهودها في مكافحة الإرهاب والتطرف.

 

وفي نهاية المحاضرة التي أدارها نائب العميد ورئيس قسم العلاقات الدولية والدبلوماسية والدراسات الاقليمية الدكتور حسن المومني الذي عرض في مداخلته نبذة مختصرة عن سيرة حياة السفير وأبرز المناصب الدبلوماسية التي شغلها منذ انضمامه للخارجية البريطانية، دارت حوارات ونقاشات موسعة تمثلت في طبيعة ما يجري في المنطقة من صراعات وأزمات سياسية واقتصادية وما نجم عنها من تداعيات.

 

ف.ع

 
 
 
انتهــــــــــــــــــى
 
2014/09/18