Zenko Magazine
طلبة اجانب يشيدون بالتعايش الديني في المملكة

اشادت مجموعة من الطلبة الأجانب الدارسين لتخصص اللغة العربية في الجامعة الاردنية بالتعايش الديني وقبول الاخر في الاردن والمحافظة على الامن والاستقرار المجتمعي على الرغم من الظروف المحيطة.

 

واشاد الطلبة خلال الجلسة النقاشية التي عقدتها اليوم هيئة شباب كلنا الاردن التابعة لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بالدور الاردني في استضافة اللاجئين سواء على الصعيد الرسمي والشعبي، معبرين عن سعادتهم في دراسة اللغة العربية في الاردن والرعاية الخاصة التي يتلقونها.

 

وركز نقاش الجلسة التي شارك فيها مجموعة من متطوعي الهيئة على اهمية العمل التطوعي في نبذ التطرف والعنف وقبول الاخر وتقديم الخدمة للمجتمعات بما يساهم في تطويرها، مؤكدين بأن التواصل بين الشباب يعزز الرؤية المشتركة ويساهم في صناعة مستقبل افضل.

 

وتطرق الشباب الى دور الهيئة في زيادة الوعي والثقافة وتمكين وبناء قدرات الشباب للانخراط بسوق العمل من خلال الدورات التدريبية وورش العمل التي تقدمها ضمن محور التمكين الأقتصادي .

 

وأشار منسق الهيئة في العاصمة عثمان العبادي الى ان مثل هذه اللقاءات تأتي ضمن سياسة الهيئة في الانفتاح على مختلف المؤسسات والفعاليات التي تضمن الوصول الى تعزيز مكانة الشباب.

 

وفي ختام الجلسة تم الاتفاق على مجموعة من البرامج والانشطة التي سيتم تنفيذها داخل الجامعات الاردنية و خارجها خاصة في جانب العمل التطوعي والنقاشات التي تسهم في تعزيز ثقافة الحوار بين المجتمعات.


نقلاً عن وكالة الأنباء الأردنية "بترا": بتاريخ 18/9/2014
 
2014/09/21