Zenko Magazine
صدور عدد جديد من مجلة دراسات

صدر عن عمادة البحث العلمي في الجامعة الأردنية اليوم السبت المجلد 41 من مجلة دراسات – العلوم الادارية.

 

وتضمن العدد أبحاثا علمية محكمة تتعلق بأثر الخدمات التي تقدمها المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الأردني عن مستوى الرضا عن الأداء في المؤسسة بمدينة عمان، ومدى تطبيق التكلفة المستهدفة وهندسة القيمة كمدخل لتخفيض التكاليف في الشركات الصناعية المساهمة العامة الفلسطينية وإدارة الوقت لدى العاملين في المكتبات الجامعية الأردنية وأثرها في أدائهم الوظيفي "دراسة تطبيقية" .

 

واشتمل العدد على ابحاث تتعلق بأثر استخدام المرجعية الأساسية على القرار الشرائي للملابس "دراسة ميدانية على الشباب السعودي في مدينة الرياض" وأثر تطبيقات إدارة الجودة في الابتكار.. دراسة تطبيقية على المُنظمات الصناعية الأردنية وأثر الإفصاح عن محاسبة المسؤولية الاجتماعية على الأداء المالي للشركات الصناعية المساهمة العامة الاردنية وأثر ممارسة أخلاقيات عمل إدارات الموارد البشرية عن تحقيق رضا العاملين " دراسة ميدانية في شركات الاتصالات الخلوية في الأردن".

 

كما اشتمل العدد على دراسات تتعلق بعشوائية حركة الأسعار ومستوى كفاءة السوق المالي: حالة سوق عمان للأوراق المالية والتسويق بالعلاقات والاحتفاظ بالعميل، وحالة شركات الاتصالات الخلوية الأردنية، وإختبار التكامل المشترك غير المتماثل بين تطور القطاع المصرفي والانفتاح التجاري" دراسة حالة الأردن".

 

 

نقلاً عن وكالة الأنباء الأردنية "بترا": بتاريخ 20/9/2014

 
 
2014/09/21