Zenko Magazine
حملة طبية للنهوض بالثقافة السنية ينظمها طلبة طب أسنان " الأردنية"

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- نظم اتحاد طلبة طب الأسنان في الجامعة الأردنية ولجان دفعات الكلية السبت الماضي حملة طبية سنية مجانية استهدفت مختلف شرائح المجتمع المحلي.

 

الحملة التي أقيمت برعاية عميد الكلية الدكتور زيد البقاعين وشارك فيها (45) من طلبة السنتين الرابعة والخامسة،  هدفت إلى النهوض بمستوى الثقافة السنية لدى المواطنين ورفع الوعي لديهم بأهمية المحافظة على صحة الفم والأسنان.

 

ممثل اتحاد الطلبة في الكلية ومنسقها الطالب عامر أبو عيد أكد أن للحملة  دورا في  أبراز مكانة واسهامات كلية طب الأسنان في الجامعة في مجال الخدمة المجتمعية من جهة، وإكساب طلبتها المهارات والخبرات الطبية والعلمية التي من شأنها تهيئتهم علميا ومهنيا على مستوى التشخيص السريري من جهة أخرى.

 

الحملة التي استمرت ليوم واحد وجاءت بدعم من قبل الكلية وإشراف كل من أخصائي تقويم الأسنان الدكتورعبد الرحمن شقيدف، و أخصائي جراحة الفم والفكين الدكتور ياسر البارود اشتملت على تقديم فحوصات خاصة بصحة الأسنان وتنظيفها للمواطنين والذين بلغ عددهم (٢٧٠) حالة، وتقديم الاستشارة الطبية حول كيفية العناية بها، وتحويل من تتطلب حالتهم الصحية المتابعة الطبية إلى عيادات الطلبة في مستشفى الجامعة الأردنية .

 

جهات داعمة أسهمت في إنجاح فعاليات الحملة الطبية التي أقيمت في حديقة اليوبيل في منطقة صويلح ممثلة بأمانة عمان الكبرى-  مديرية صويلح التي وفرت المكان واللوازم المتعلقة بغرف الفحص كالصيوان والكراسي والضيافة، وتكفلت في الإعلان عن الحملة من خلال اليافطات والمنشورات، وشركة Asnan for dental supply التي وفرت أدوات الفحص ونماذج تعليمية للزوار.

 

 

ف.ع

 

انتهــــــــــــــــــى

2014/09/22