Zenko Magazine
الدكتور الضمور يرعى حفل اختتام "ماراثون رم الدولي الصحراوي الثاني"
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - مندوبا عن سمو الأمير الحسن بن طلال رعى رئيس فرع  الجامعة الأردنية في العقبة الدكتور هاني الضمور في منطقة الديسي بوادي رم حفل اختتام فعاليات ماراثون رم الدولي الصحراوي الثاني لرياضة الجري والذي نظمته شركة «مسافات بلا حدود» لتنظيم المسابقات الرياضية بالتعاون مع مجموعة من  المؤسسات والشركات الوطنية.
 
 
وقال مندوب راعي الحفل "إن السباق شكل فرصة ثمينة لتشجيع السياحة الصحراوية في المنطقة وتنميتها وتطويرها وإبراز تراثها وثقافتها عبر إطلاق فعاليات رياضية ومسابقات يشارك فيها الكثير من المواطنين والسياح، مشيرا إلى أن صحراء وادي رم تحتضن الكثير من الفعاليات والأنشطة القادرة على تحقيق الانتعاش السياحي فيها".
 
 
ودعا الضمور كافة الجهات المعنية في المنطقة إلى التفاعل مع الأنشطة والمهرجانات التي تقام فيها لتخرج بشكل يعكس ما وصلت إليه من تطور و رقي، منوها إلى ضرورة ابراز التراث والثقافة غير المادية لسكان صحارى المملكة من خلال الفعاليات التراثية والثقافية، والاهتمام بالسياحة الصحراوية والبيئية وتنميتها وتطويرها، مما سيكون له بالغ الاثر في جذب أكبر عدد ممكن من الزوار والسياح إلى منطقة وادي رم  وتعريفهم بمقوماتها السياحية وتكوين انطباع جيد لدى الزائر والسائح يؤثر إيجابا في رغبته في العودة إلى المنطقة والتحدث عنها إيجابا للآخرين الأمر الذي يسهم في جعلها وجهة سياحية مهمة في المملكة.
 
 
وشهد الماراثون مشاركة «صاحب لقب ماراثون دي سابل الدولي» المغربي رشيد المرباطي  إضافة الى مشاركة 110 متسابقا من مختلف الجنسيات تنافسوا على أربع فئات سباق هي: 84 كم، و42 كم، و42 كم تتابع، و 10 كم.
 
 
وفي ختام الحفل قام الدكتور الضمور بتوزيع الجوائز على المتسابقين الفائزين بمختلف المراحل ناقلا لهم تحيات صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال وثناءه على الدور المهم والواعد للشباب في بناء الأردن القوي المنيع.
 
 
ويذكر أن السباق يحظى بدعم من جريدتي الدستور والغد والتلفزيون الأردني وأمانة عمان الكبرى ونادي دي أن ايه وشركة القبطان للخدمات السياحية  ومخيم الكابتن الصحراوي وعدد من المؤسسات والشركات الوطنية.
 
 
والجدير بالذكر أن شركة «مسافات بلا حدود» تم تأسيسها في عام 2013 لخدمة رياضة الجري في الأردن، وهي غير ربحية ومتخصصة في التدريب وتنظيم الفعاليات الرياضية، ويشرف عليها نخبة من نجوم ألعاب القوى.
 
 
 
انتهــــــــــــــــــــــــــــى
 
 


 
 
2014/09/28