Zenko Magazine
"كيف تذاكر؟" محاضرة في نموذجية "الأردنية"
أخبار الجامعة الأردنية ( ا ج ا ) هبة الكايد – نظمت المدرسة النموذجية في الجامعة الأردنية أمس محاضرة لطلبة الثانوية العامة بعنوان "كيف تذاكر، طريقك إلى النجاح" ألقتها الباحثة في البرمجة اللغوية والعصبية هدى أبو الهيجا.
 
 
وقال مدير المدرسة الدكتور علي بني حمد في كلمة ألقاها إن "النموذجية" تؤمن بأن قدرة الطالب الأكاديمية لا تقتصر على المعلومات المتوفرة في المناهج التربوية، بل يجب أن تمتد الى تمكين الطالب من التفكير المستقل واكتساب المعرفة والمهارات التي ترتقي بأفكاره وشخصيته إلى أسمى درجات التميز؛ ليغدو طالبا واعيا وقادرا على تحديد أهدافه والسعي لتحقيقها بنفسه.
 
 
وأشاد بني حمد بالنتائج المتميزة التي يحققها الطلبة سنويا في مختلف المراحل الدراسية بفضل الجهود المضاعفة التي يبذلونها من جهة، ومتابعة الهيئة التدريسية للمسيرة العلمية للطلبة وتقديم الخبرات العلمية والتربوية لهم من جهة ثانية، بقصد إعداد جيل واع ومتعلم مسلح بالعلم والمعرفة.
 
 
بدورها تحدثت الباحثة هدى أبو الهيجا عن أهمية المذاكرة الفعالة التي تقود الطالب إلى أعلى رتب النجاح والتفوق، مشيرة إلى أن عملية المذاكرة، تمر بثلاث مراحل تبدأ بالقراءة الإجمالية للدرس وتمر بالحفظ والتسميع وتنتهي بالمراجعة، وأن دراسة المواد العلمية لابد أن يصاحبها استخدام الورقة والقلم ليتم تثبيت المعلومة.
 
 
ودعت أبو الهيجا الطلبة إلى تحديد أهدافهم في الحياة والاجتهاد في الوصول إليها بكل قوة وعزم، مضيفة أن التفكير الإيجابي هو مدخل الإنسان إلى السلام الداخلي وإلى النجاح وتحسين علاقاته بالآخرين كما يحفظ له صحة أفضل وسعادة ورضا، ويساعده على التعامل مع الأحداث اليومية بمرونة أكبر.
 
 

هـ.ك
 

انتهــــــــى
2014/09/30