Zenko Magazine
فرقة "ترانيم" تقدم عرضا فنيا تراثيا في الجامعة الأردنية

​اخبار الجامعة الاردنية ( اج ا) محمد مبيضين- قدمت فرقة ترانيم اليوم عرضا فنيا غنائيا تراثيا في قسم الفنون المسرحية في الجامعة الاردنية بعنوان"طقسية الاستقلال والوفاء" وهي من تاليف واخراج الدكتور مخلد الزيودي.

 

وتضمن العمل الفني الذي يستهدف جيل الشباب وفقا – للزيودي- تقديم اغاني تراثية اردنية مستوحاه من قصائد شعرية لكبار الشعراء الاردنيين، فيما رافق العمل الفني مشاهد فلمية تناولت مضامينها معلومات حول الحضارات التي تعاقبت على الارض الاردنية منذ بزوغ فجر البشرية وخلال عصور تاريخية مهمة.
 
 
واكد رئيس قسم الفنون المسرحية الدكتور عمر نقرش اهمية العمل الفني الذي يزود طلبة القسم بتجارب وخبرات ومهارات الفنانيين الاردنيين ويعزز لديهم حالة الوعي بمكونات تاريخ وجغرافية الاردن والانجازات التي تحققت خلال حقب تاريخية مختلفة.
 
 
وبين قائد الفرقة الفنان نصر الزعبي ان مشروع ترانيم الذي شكل بدعم من وزارة الثقافة يسعى الى انتاج التراث الاردني بصياغات فكرية لتكون قادرة على تقديم اعمال فنية حديثة بهدف ايصال المعلومة بالصوت والصورة لاجيال المستقبل خصوصا ما يتعلق بهوية الاردن ودوره في تطور الحياة البشرية منذ قدم التاريخ.
 
 
وشاهد العرض المسرحي عدد من اعضاء هيئة التدريس وجمهور من طلبة الجامعة وجمع من الفنانين والنقاد الأردنيين.
 
 
 
م.م
 
 
انتــــــــــــــــهى
2014/10/14