Zenko Magazine
الطراونة : حراك الجامعة الأكاديمي والثقافي يسعى أن يكون مواكبا لرؤية جلالة الملك المعزز

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هند خليفات - بحث رئيس الجامعة الأردنية  الدكتور اخليف الطراونة لدى إستقباله الخميس الفائت سفير اذربيجان في عمان الدكتور صابر آغا بايوف استمرار تنسيق مجالات التعاون الأكاديمية والثقافية.

 

زيارة السفير الأذربيجاني تعقب مشاركة الجامعة الأردنية في منتدى باكو الانساني والذي تم على هامشه توقيع اتفاقية تعاون بين الأردنية وجامعة باكو الأذرية ؛ المنتدى الذي وصفه رئيس الجامعة بأنه حدث ثقافي عالمي يؤكد أن تناغم الشعوب يكون في ذروته من خلال المنجز الإنساني والثقافي؛ وهذا ما تنتهجه دولة أذربيجان والأردن في دورهما الثقافي والإنساني في المنطقة.
 
 وشكر الطراونة بدوره السفير الأذري في عمان كسفير ناشط  للثقافة الأذرية والذي يقدم حسن التعاون الذي يليق  بالعلاقات الأردنية  الأذرية ؛ كما بين الدكتور رئيس الجامعة أنه على هامش الاتفاقية التي وقعت في الثالث من الشهر الحالي في باكو؛ تم دعم تجهيز مختبر للمعاقين في عمادة شؤون الطلبة في الأردنية وسيتم العمل على افتتاح القاعة قريبا .
 
وكما أكد الدكتور بايوف أن الجامعة الاردنية شريك مهم في العلاقات الاردنية الأذرية وان التعليم والتلاقي الثقافي الذي تنتهجه الدولة هو جزء مهم من جذور الدولة التي تربطها بالأردن والدول العربية والإسلامية علاقات متينة.
 
وفي حديث لوكالة الأنباء الأذرية بين الدكتور الطراونة  ان حراك الجامعة الأكاديمي والثقافي يسعى أن يكون مواكبا  لرؤية جلالة الملك المعزز الذي يكرس مبدأ التفاعل العالمي الذي لا يقبل الاخر فقط بل يتفاعل معه ويزيد على المنتج الثقافي والإنساني ؛ وان دولة أذربيجان ممثلة برئيسها الهام علييف هي دولة عصرية واعدة وشعبها المستقر وطاقاتها البشرية والاقتصادية تجعل منها أنموذجا يحتذى في المنطقة.
 

انتهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى
2014/10/19
السفير الأذربيجاني في عمان في زيارة الجامعة الأردنية