Zenko Magazine
تلاقي الالوان والافكار في معرض الفنان المرافي في "الأردنية"
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سامي العتيلات - افتتح عميد شؤون الطلبة  في الجامعة الدكتور أحمد علي العويدي في قاعة عمادة شؤون الطلبة معرض الفن التشكيلي للفنان أحمد المرافي (من ذوي الإحتياجات الخاصة) الذي نظمته دائرة النشاطات الثقافية والفنية والإعلامية.
 
 
وضم المعرض 70 لوحة تنوعت ما بين رسم البورتريه والفن التجريدي ولوحات كلاسيكية من الطبيعة الخلابة حيث تميزت بحس فني عال وإبداع يفيض بمعاناة الأشخاص من هذه الفئة من الناس بمشاعر تفيض بتعابير ومشهديات مدهشة صيغت بجرأة في الفن التشكيلي.
 
 
وقال الدكتور العويدي ان المعرض الذي اقيم في قاعة المعارض في عمادة شؤون الطلبة ويستمر لمدة أربعة ايام جاء ليعكس تواصل الجامعة مع المجتمع المحلي وليبين اهتمام الجامعة بهذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة والشعور معها عن طريق عرض اعمالهم في ساحات واروقة الجامعة الأردنية.
 
 
من جهته قال الفنان المرافي ان المعرض يهدف الى اطلاع طلبة الجامعة على التجربة التي يمر بها هؤلاء الفنانين من ذوي الإحتياجات الخاصة ومعاناتهم اليومية في خضم هذه الحياة التي نعيشها من خلال عرض نتاجهم وابداعاتهم والترويج لها في المؤسسات والجامعات ودور المعارض  فلا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس.
 
 
وشكر المرافي عمادة شؤون الطلبة على رعايتها لهذا المعرض مثمنا ومقدرا هذه الخطوة مؤكدا أهمية إختيار الجامعة الأردنية لإقامة معرضه فيها لاتاحة الفرصة للطلبة للإطلاع على الفن التشكيلي.
 
 
وعلى هامش المعرض ألقى الدكتور هشام القواسمه من وزارة التربية والتعليم قصيدة شعرية تلاها قصيدتين شعريتين للشاعره روان هديب والشاعرة حنان السقا من المجتمع المحلي.
 
 

أ.ذ

انتهـــــــــــــــــــــــى
 
 

 

 

 

 


 

2014/10/20