Zenko Magazine
وفد من طلبة الجامعات الأمريكية يزور شريعة "الأردنية"

أخبار الجامعة الأردنية ( ا ج ا ) هبة الكايد - استضافت كلية الشريعة في الجامعة الأردنية  مجموعة من طلبة الجامعات الأمريكية الملتحقين ببرنامج دراسات الشرق الأوسط في عمّان للإطلاع على برنامج الدراسات الإسلامية باللغة الإنجليزية الذي يطرحه قسم دراسات الإسلام في العالم المعاصر في الكلية.

 

وقدم رئيس القسم الدكتور علاء الدين عدوي خلال لقائه الوفد نبذة موجزة عن الكلية وأقسامها وبرامجها، واصطحبهم لحضور محاضرة مساق الاستشراق والدراسات الإسلامية باللغة الإنجليزية الذي يطرحه القسم لطلبة الدراسات العليا ضمن برنامج الدراسات الإسلامية باللغة الإنجليزية.

 

ودار حوار بين الوفد الذي ترأسه أستاذ التاريخ والأديان في البرنامج الدكتور دوغلاس دونغسن وطلبة الكلية حول الإسلام، ومصادره، والقرآن، والحديث النبوي، والسيرة النبوية، إلى جانب بعض الكتابات الاستشراقية عن الإسلام.
وعبر الوفد عن سعادته بهذا اللقاء؛ مؤكدين على الرسالة الوسطية المعتدلة السمحة التي جاء بها الإسلام، وتعززها كلية الشريعة من خلال برامجها ومساقاتها.

 

قسم دراسات الإسلام في العالم المعاصر افتتح تماشياً مع الحاجة الحثيثة لتوضيح صورة الإسلام المشرقة الوسطية في وقت كثر فيه اللبس، وزادت فيه الحاجة إلى بيان سماحة هذا الدين العظيم، ويتميز برنامج الدراسات الإسلامية باللغة الإنجليزية الذي يطرحه القسم لطلبة الدراسات العليا بأنه برنامج مفتوح للراغبين بدراسة الإسلام بعمق من حملة الشهادة الجامعية الأولى من شتى التخصصات، ومن مختلف الجنسيات، والأديان.

 

هـ.ك

 


انتهـــــــــــــــــــــــى

2014/10/21