Zenko Magazine
آياستا الأردن يحتفل باليوم العالمي للمنظمة

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) شاركت منظمة آياستا الأردن الممثل بمكتب التدريب في كلية الهندسة والتكنولوجيا في الجامعة الأردنية باليوم العالمي للمنظمة العالمية لتبادل الطلبة للخبرات الفنية والتقنية (آياستا) والذي يصادف العشرين من تشرين أول من كل عام وكان شعاره لهذا العام : "إعمل، إختبر، إكتشف!".

 

وقد اشتمل الاحتفال على مجموعة من المسابقات والنشاطات الجماعية لأعضاء فريق متطوعي المكتب، حيث أتيحت الفرصة لأعضاء الفريق الجديد بلقاء الأعضاء السابقين ومشاركة العديد من قصص النجاح والخبرات السابقة لهم في العمل التطوعي مع مكتب الآياستا وأثرها الإيجابي في حياتهم وتطوير شخصياتهم.

 

وأعربت الأمين العام لمنظمة آياستا الأردن ومديرة مكتب التدريب في الجامعة الدكتورة رنا الإمام عن أهمية هذه الإحتفالية في إبراز الصورة الحضارية والثقافية المميزة للهوية الأردنية في بلاد العالم ونشر روح التعاون بين أعضاء فريق المتطوعين وصقل شخصياتهم وانعكاس ذلك على خبرتهم العملية، الأمر الذي يشعر الطلبة بأهمية الإستمرار في التواصل الإنساني والتبادل الثقافي مع الدول الأخرى لإثراء المعلومات والمعرفة.

 

وتميز الاحتفال باليوم العالمي للآياستا لهذا العام بوجود مسابقة بين جميع الدول الأعضاء لأجمل الصور وأكثرها ابداعا الملتقطة خلال الفعاليات وأكثرها حصولا على الاصوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث سيعلن عن نتائج المسابقة في نهاية شهر تشرين ثاني المقبل.

 

والآياستا هي منظمة عالمية تهدف إلى تبادل التدريب الهندسي والتقني للطلبة من الدول الأعضاء والبالغ عددها (83) دولة في  كافة التخصصات الهندسة والتقنية، ومكتب التدريب في كلية الهندسة والتكنولوجيا في الجامعة الأردنية هو الممثل الوحيد في الأردن لمنظمة الآياستا العالمية.

 

ا.ذ

 

انتهـــــــــــــــــــــــــــــى

 







 

 

 

2014/10/22