Zenko Magazine
"الأردنية" تبحث إمكانية التعاون مع كلية باردي راند للدراسات العليا

​أخبار الجامعة الأردنية ( ا ج ا ) هبة الكايد – بحث نائب رئيس الجامعة الأردنية للشؤون العلمية الدكتور عزمي محافظة لدى لقائه مؤخرا في مكتبه مديرة القبول والتسجيل في كلية باردي راند للدراسات العليا ستيفاني هورد إمكانية التعاون بين الجانبين في المجالين الأكاديمي والبحثي.

 

 

وناقش الجانبان خلال اللقاء الذي حضره عميد كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية في الجامعة الدكتور فيصل الرفوع ونائب العميد الدكتور حسن المومني إمكانية إبرام مذكرة تفاهم لتعزيز مجالات التعاون من خلال تبادل أعضاء هيئة التدريس بين الكليتين وتوفير بعثات دراسية للطلبة.

 


وتحدث الرفوع عن النوعية المتقدمة من التعليم التي تقدمها الكلية لطلبة الدراسات العليا في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والدبلوماسية الدولية، منوها إلى رؤية الكلية في تطوير التعليم الأكاديمي في الأردن والمنطقة.
وأضاف الرفوع أن الكلية تعتزم إيجاد نظام عالي الجودة لإعداد كوادر بشرية مؤهلة ومتخصصة في حقول المعرفة المختلفة تلبي احتياجات المجتمع الحالية والمستقبلية بما يتواءم مع تحقيق تنمية سياسية واقتصادية واجتماعية مستدامة.

 


بدورها أبدت هورد إعجابها بالمستويات العالية التي حققتها الجامعة في مختلف الميادين على مستوى العالم بشكل عام، ونوعية التعليم التي تقدمها كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لطلبتها على وجه الخصوص، مرحبة بنقل الفكرة إلى إدارة كلية باردي راند لفتح باب التعاون في مجالات مختلفة. 

 


كلية باردي راند للدراسات العليا؛ تأسست عام 1970 ، وهي إحدى المؤسسات التعليمية الرائدة عالمياً في منح شهادات الدكتوراه لطلبتها في مجال تحليل السياسات العامة، مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية في مدينة سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا.

 


هـ.ك

 


انتهــــــــــــــــــى

 


2014/10/26