Zenko Magazine
لغات " الأردنية " تحتضن مسابقة الخطابة باللغة الكورية
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي-  احتضنت كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية أمس فعاليات مسابقة الخطابة باللغة الكورية التي نظمتها السفارة الكورية في عمان و الوكالة الكورية للتعاون الدولي.
 
 
وكشفت المسابقة التي شارك فيها (14) متسابق ومتسابقة من الدارسين للغة الكورية والمهتمين بتعلمها من مختلف الجامعات والمراكز الثقافية عن إبداعاتهم وقدراتهم اللغوية في تعلم اللغة الكورية وإجادتها، بعد أن ألقوا عددا من الكلمات التي عبروا من خلالها عن سبب تعلمهم للغة ومدى  حبهم وتعلقهم بثقافات وعادات المجتمع الكوري.
 
 
وأحرزت " ريم الخاروف" الطالبة من شعبة اللغة الكورية في كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية المركز الأول في المسابقة التي جاءت ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الكوري الذي يقام في الأردن في الفترة ما بين 27 إلى 31 الشهر الجاري.
 
 
وهدفت المسابقة التي أقيمت بحضور نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور موسى اللوزي  وسفير جمهورية كوريا في عمان تشوي هونغ هي إلى الترويج للثقافة الكورية وعرض أداء وكفاءة الطلبة الأردنيين الذين يدرسون اللغة الكورية.
 
 
الدكتور اللوزي شكر في كلمته بالإنابة عن الجامعة الأردنية السفارة الكورية لمنحها فرصة احتضان واستضافة مثل هذا النوع من الفعاليات الثقافية التي تسهم في نقل ونشر ثقافات الشعوب من جهة واكساب الطلبة المهارات اللغوية تصب في  رصيد خبراتهم مستقبلا من جهة أخرى، مشيدا بالعلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين : الأردن وجمهورية كوريا.
 
 
في حين أشاد السفير الكوري  بطبيعة العلاقات المميزة التي تربط  بين البلدين الصديقين كوريا والاردن، مؤكدا  أن المسابقة ستسهم بشكل كبير في تعلم اللغة الكورية والتي تشكل في المقابل ركنا أساسيا لتطوير العلاقات وتمتينها.
بدوره أشار عميد الكلية الدكتور حسين ياغي إلى أن المسابقة التي شارك فيها عدد من طلبة اللغة الكورية ستعود عليهم بالنفع الكثير بصرف النظر عن تحقيقهم للفوز، لما لها من فائدة في تطوير أنفسهم ولغتهم واتساع مداركهم وخبراتهم بثقافات الشعوب.
 
 
وتخلل المسابقة عرض فلكلوري شعبي من التراث الكوري و فقرات موسيقية متنوعة قدمها طلبة الكلية بحرفية حازت على إعجاب الجمهور من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية  في الكلية وطلبة الجامعة.
 
 
ف.ع
 
 
انتهــــــــــــــــى
 
 
 


 


 
2014/10/29