Zenko Magazine
كورال الاردنية يتألق بالاوبرا المصرية والصباغ يحصد المركز الثاني

​سامي العتيلات - شاركت فرقة كورال الجامعة الاردنية بمهرجان الموسيقى العربية الثالث والعشرون في دار الاوبرا المصرية من 7-10/11/2014.

 

وقال الدكتور نضال نصيرات مدير دائرة النشاطات الثقافية الفنية والاعلامية قائد فرقة الكورال الجامعة إن الفرقة أدت مجموعة من الأغاني الوطنية الاردنية والشعبية بالإضافة الى مجموعة من الأغاني التراثية العربية ذات الطرب العربي الأصيل.

 

وأضاف الدكتور نصيرات إن نغمات الفرقة الطافحة بالبهجة والإفتتان بالنغمات الآتية من آلات وترية ونفحية إيقاعية وتتفق في إنسجام مع أصوات الغناء الوطني الأصيل ذي الطابع الشرقي الذي أدته الفرقة، ثم قدمت الفرقة أغنية خاصة كهدية من المملكة الاردنية الهاشمية الى جمهورية مصر العربية قام بأدائها الطالب عبد الرحمن القيسي.

 

وفي هذا المهرجان قام الطالب يزن الصباغ من فرقة كورال الجامعة الأردنية والذي يدرس في كلية الفنون والتصميم في قسم الفنون الموسيقية، بالمركز الثاني في مسابقة الغناء الفردي الذي شارك أكثر من 100 متسابق ومتسابقة من مختلف بلدان الدول العربية.

 

يذكر أن الصباغ قد حصل على جائزة الميكروفون الذهبي في المهرجان الغنائي الذي أقيم في الجمهورية التونسية في العام الماضي.

 

مشاركة الاردن في هذا المهرجان هي من اهم المشاركات الدولية وتعد هذه المشاركة في إطار الاطلاع على تنوع النشاطات الفنية الموسيقية العربية لما لها من أثر إيجابي في إثراء الحركة الفنية في هذه الدول.

 
 
2014/11/12