Zenko Magazine
أكاديمية في "الأردنية" تقترح تعيين ممرضة مدرسية في كل مدرسة

​أخبار الجامعة الأردنية ( ا ج ا ) هبة الكايد – اقترحت رئيسة لجنة الجامعة والمجتمع في كلية التمريض في الجامعة الأردنية الدكتورة إيمان الحوراني تعيين "ممرضة مدرسية" في مدارس القطاعين العام والخاص في المملكة.

 

وأضافت الحوراني أن دور الممرضة المدرسية لا يقتصر فقط على تقديم الإسعافات الأولية في الحالات الطارئة فقط؛ بل إعطاء محاضرات تثقيفية في الصحة والسلامة العامة، وإرشاد الطلبة إلى الطرق الوقائية السليمة التي يحتاجونها للمحافظة على صحتهم.

 

وأشارت خلال الحملة التطوعية التي نفذتها الكلية في مدرسة "وادي السير الثانوية للبنات" بعنوان " الأيادي البيضاء" إلى أن المدارس عادة ما تشهد حالات طارئة، سيما عند القيام بالنشاطات الرياضية؛ الأمر الذي يستدعي وجود ممرضة متخصصة تتولى مهمة تقديم الإسعاف الفوري وعمل اللازم.

 

واشتملت حملة الأيادي البيضاء على محاضرات تثقيفية تتعلق بموضوعات النظافة الشخصية، والتغذية الصحية السليمة، والرعاية السنية، إضافة إلى كيفية التعامل مع الضغوطات النفسية التي يعاني منها طلبة الثانوية العامة.

 

وأثنى كل من  مديرة المدرسة ومعلماتها وطالباتها على الموضوعات الصحية التي أثرى بها أعضاء هيئة التدريس في كلية التمريض الطلبة، مؤكدين على أهمية هذه المبادرة التي تعكس اهتمام الجامعة الأردنية بالتواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي ونشر الوعي في مختلف القطاعات وفي طليعتها قطاع التعليم.

 

يشار إلى أن "الأيادي البيضاء" حملة في موسمها الثالث تنظمها الكلية سنويا بشكل دوري بهدف خدمة قطاع التربية والتعليم وتثقيف طلبة المدارس بكيفية العناية والاهتمام بصحتهم، إضافة إلى تزويد طلبة الكلية بالمهارات العلمية والمهنية في مختلف تخصصات العلوم التمريضية عن طريق اصطحابهم إلى الزيارات التي يقوم بها أعضاء اللجنة من أعضاء هيئة التدريس في الكلية إلى المدارس التي يتم تنفيذ أنشطة الحملة فيها.

 

 

هـ.ك

 

انتهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى

 

2014/11/17