Zenko Magazine
​​العلوم التربوية في "الأردنية" ومديرية الطفولة المبكرة تبحثان التعاون

أخبار الجامعة الأردنية ( ا ج ا ) هبة الكايد - بحث عميد كلية العلوم التربوية في الجامعة الأردنية الدكتور نايل الشرعة لدى لقائه أمس وفدا من مديرية الطفولة المبكرة في وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتورة عالية عربيات أوجه توثيق التعاون في مجال الطفولة.

 

وناقش الطرفان إمكانية عقد ورش تثقيفية في مجال الطفولة المبكرة لزيادة كفاءة معلمات رياض الأطفال، وتبادل الخبرات بين الطرفين، وضرورة إبرام مذكرة تفاهم لاحقا للاستفادة من الخبرات في الأبحاث والدراسات التي تزيد من الوعي المجتمعي بأهمية مرحلة رياض الأطفال.

 

وأكد الشرعة خلال اللقاء على أهمية العناية بمرحلة الطفولة المبكرة لرفع درجة استعداد الطلبة للتعلم، وذلك انسجاماً مع الاهتمام الكبير الذي يوليه صاحبا الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والملكة رانيا العبدالله المعظمين لتلك المرحلة.

 

وقالت مديرة الطفولة في الوزارة الدكتورة عالية عربيات أن المديرية تسعى إلى تنمية الاستعداد لدى الأطفال للتعلم منذ مرحلة الطفولة المبكرة، وحماية الطفل في كافة نواحي نموه، إضافة إلى تحديث وتطوير التجهيزات والتشريعات المتعلقة برياض الأطفال والإشراف على الحضانات المدرسية.

 

حضر اللقاء كل من الدكتورة لانا العايد ومها الزعبي من مديرية الطفولة المبكرة، إضافة إلى مساعد عميد كلية العلوم التربوية لشؤون الجودة الدكتورة ديالا حميدي.

 

 

هـ.ك
 

انتهــــــــــــــــــــــى
 
 
2014/11/20