Zenko Magazine
​​الطراونة: الأردنية مستعدة لمد جسور التعاون مع نقابة المعلمين

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) محمد مبيضين- أكد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة استعداد الجامعة لمد جسور التعاون مع نقابة المعلمين الأردنيين.

 

وأضاف الطراونة خلال لقائه رئيس وأعضاء مجلس النقابة عقب الاحتفالية بيوم المعلم التي أقيمت مساء أمس في مدرج الحسن بن طلال في الجامعة أن لدى كلية العلوم التربوية دراسات وبحوث علمية متخصصة تستهدف عمليات الإصلاح والتطوير في جهاز التعليم العام الذي يعتبر من أهم أعمدة التعليم في المملكة.

 

ووجه رئيس الجامعة أعضاء مجلس النقابة إلى الالتفات للقضايا الجوهرية التي تمس قطاع التعليم والاستفادة من تراكم الخبرة التي تتمتع بها الكلية خصوصا في برامج الإدارة التربوية والمناهج الدراسية ووسائل التعلم والتعليم والنشاطات الإبداعية.

 

وعلى صعيد متصل كشف نقيب المعلمين الدكتور حسام المشة خلال الاحتفالية التي أقيمت برعاية رئيس الجامعة، عن توجه مجلس النواب لإصدار تشريع يغلظ  عقوبة المعتدين على المعلمين أو الإساءة لمهنة التعليم ورسالتها النبيلة.

 

وأشار المشة إلى أهمية المهنة المباركة ودور المعلم في المجتمع مؤكدا أن المجتمعات التي تريد التطور والنماء هو من خلال مهنة التعليم التي تعتبر أكبر رافعة للإصلاح في المجتمع.

 

ولفت رئيس فرع نقابة المعلمين في العاصمة الدكتور مصطفى القضاة إلى أن هذه الاحتفالية جاءت لتكريم كوكبة من المعلمين المتقاعدين الذين أفنوا زهرة شبابهم في خدمة الوطن وأبنائه.

 

وتم خلال الحفل تكريم المعلمين المتقاعدين للعام الحالي وعددهم (400) معلم ومعلمة وتكريم أوائل الثانوية العامة وعددهم (140) طالبا وطالبة.، فيما أدى ( 850) معلما ومعلمة من المعلمين الجدد القسم النقابي استكمالا لقبول عضويتهم في النقابة.

 

واشتمل برنامج الحفل على فقرات فنية قدمها عدد من طلبة مدارس وزارة التربية والتعليم تضمنت وصلات إنشادية وقصائد شعرية وعرض لإنجازات النقابة.

 
 
 
م.م
 
 
انتهــــــــــــــــى

 
 


 
 
2014/11/23