Zenko Magazine
آداب "الأردنية" تكرم أستاذ الشرف الدكتور سلمان البدور
أخبار الجامعة الأردنية ( فادية العتيبي) كرم قسم الفلسفة في كلية الآداب في الجامعة الأردنية تحت عنوان " تجربة رائدة" أستاذ الشرف الدكتور سلمان البدور، نظير إسهاماته الشخصية والعلمية والأكاديمية في شؤون الفكر والفلسفة.
 
 
حفل التكريم الذي حضره رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة ورؤساء الأقسام في الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية، وأداره رئيس القسم الدكتور عامر شطارة،  جاء في ختام فعاليات احتفالات القسم باليوم العالمي للفلسفة.
وقال الدكتور الطراونة في تصريح صحفي له:" من الجميل أن يأتي تكريم قامة أكاديمية لها من الإسهامات العلمية في علم الفلسفة والمنطق ما هو مدعاة للفخر، في غمرة احتفالات العالم بيوم الفلسفة" مشيرا إلى حاجة المجتمعات لهذا العلم في ظل الصراعات والأحداث التي تشهدها.
 
 
وأكد الطراونة أمنية الجامعة في العودة إلى المنطق الفلسفي في إدارة تصاريف شؤون المجتمعات وأفراده، لافتا إلى أنها قد بدأت بالفعل بانتهاج ذاك الطريق من خلال طرحها لمادة "أخلاقيات ومهارات الحياة الجامعية" منذ بداية الفصل الدراسي 2014-2015والذي يتناول جوانب تسهم في تنمية حياة الطالب فكريا واجتماعيا وعلميا.
 
 
من جانبه تطرق الدكتور البدور في كلمته بالحديث عن علم الفلسفة ومفهومه معرفا إياه بثقافة العقل الذي تهتم بكل ما له علاقة بالإنسان سواء في حياته ومعاشه ومصيره، مؤكدا على أنها ثقافة التنوير التي هي أكثر ما نحتاج إليه اليوم.
 
 
وعرض البدور في لمحة تاريخية بدايات نشأة قسم الفلسفة الذي كان في الأصل قسم واحد يضم علم الإجتماع والفلسفة، وطبيعة المواد التي التي كان يقدمها آنذاك، وتدرجه خلال العقود السابقة حتى بات قسما مستقلا بحد ذاته يطرح خططا دراسية في برنامج البكالوريوس والدراسات العليا.
 
 
 بدوره ألقى  الدكتور محمد الربابعة مدير مكتب السفير الكويتي في عمان وأحد تلامذة الدكتور البدور كلمة أشاد فيها بمناقب أستاذه الذي يشكل جزءا أصيلا من مدرسة الفكر والفلسفة والوطنية، وموئلا للمعرفة والفضيلة والسجايا الحميدة .
 
 

وعرض الدكتور الربابعة لمحة  عن مسيرة البدور الحافلة بالعلم والإنجاز، مشيرا إلى جملة المناصب الرفيعة التي تقلدها، وإسهاماته في الارتقاء في البحث العلمي ونشاطه المتميز في العديد من اللجان الذي هو عضو فيها.
وفي الختام سلم الطراونة الدرع التقديري للدكتور البدور متمنيا له موفور التقدم والنجاح والرفعة.
 
 
 
ف.ع
 
 
انتهــــــــــــــــــــى
 
2014/11/23