Zenko Magazine
قصص نجاح في تربوية "الأردنية" لتحفيز الشباب وإلهامهم
أخبار الجامعة الأردنية ( ا ج ا ) هبة الكايد - عرضت ورشة عمل نظمها قسم علم النفس التربوي في كلية العلوم التربوية في الجامعة الأردنية اليوم قصص نجاح لأربعة شباب أردنيين بعنوان "التحفيز والإلهام للشباب".
 
 
وقالت عضو هيئة التدريس في القسم منسقة الورشة الدكتورة إخلاص أحمد إن الهدف من النشاط إلهام الشباب بأهمية الإرادة القوية في صناعة النجاح، وتحفيزهم على تنمية مواهبهم وقدراتهم ومهاراتهم للوصول إلى ما يطمحون إليه، مؤكدة على أن الإرادة وراء كل النجاحات العظيمة في العالم.
 
 
وعرض خلال الورشة تجربتين ناجحتين لطالبين أحدهما مازال على مقاعد الدراسة في الجامعة وهو الطالب في السنة الأولى في الكلية عمر الكركي، والثاني خريج الجامعة الذي يعمل حاليا مدير مشاريع مؤسسة الجود للرعاية العالمية عرفات عوض.
 
 
تحدث الكركي عن قصة نجاحه في المنتخب الوطني لرفع الأثقال؛ حيث جمع بين تفوقه الدراسي والرياضي وحصل على المراتب الأولى في عدة بطولات عربية وآسيوية، ويطمح إلى رفع علم الأردن في بطولات عالمية يشارك فيها قريبا.
 
 
فيما قدم عوض فيلما عن مرحلة دراسته في الجامعة التي كانت نشاطاتها اللامنهجية والتطوعية جسرا عبر من خلاله إلى طريق النجاح الذي يطمح له أي شاب في هذا الوطن، واستعرض مسيرته في التفوق والطرق التي اتبعها لتحقيق أهدافه مشيرا إلى كل من وقف بجانبه ليصبح رجل أعمال ناجح وممثلا للأردن في كثير من المؤتمرات والنشاطات العربية والعالمية.
 
 
كما شارك في الورشة شابين من خارج الجامعة وهما الشاب الكفيف الموظف في شركة زين للاتصالات سهيل النشاش، وطالب السنة الخامسة في هندسة الاتصالات في جامعة الزيتونة يانس يانس.
 
 
النشاش أشار خلال عرضه قصة نجاحه أن فقدان البصر لم يقف حاجزا في طريقه ومشاركته في رياضة العدو لمسافات طويلة وسباقات قطع الغابات والصحاري، وتسلقه أعلى قمة جبل في الأردن، وحصوله على لقب أول عداء في الشرق الأوسط يقطع مسافة 42 كم، إضافة إلى قفزه من ارتفاع 12 ألف قدم من الطائرة فوق البحر الميت وهبوطه بسلام في المظلية، وسعيه الآن للمشاركة في أولمبياد الماراثون في الأردن، وتسلق أعلى قمة في إفريقيا وارتفاعها 16 ألف قدم.
 
 
فيما تحدث يانس قبل عرضه سكتش مسرحي صغير عن نجاحه في مجال المسرح الذي ورثه عن عمه الممثل الأردني هشام يانس؛ مشيرا إلى الصعوبات التي لم يسمح لها أن تقف في طريق إرادته وعزمه على النجاح وتطوير موهبته في التمثيل وتقليد الآخرين من الإعلاميين وكبار المسؤولين والممثلين.
 
 
وفي ختام الورشة التي حضرها نائب عميد الكلية لشؤون التأهيل والمدرسة النموذجية الدكتورة رفعة الزعبي وعدد من أعضاء هيئة التدريس في الكلية وطلبة الكلية والقسم، قدم المشاركون هدية تذكارية إلى كل من عميد الكلية الدكتور نايل الشرعة تسلمها عنه نائب العميد لشؤون الدراسات العليا الدكتور صالح الرواضية ورئيس قسم المناهج والتدريس الدكتور ابراهيم الشرع وفقا لسجلهما الحافل في مساعدة الطلبة ورعاية شؤونهم ونشاطاتهم.
 

 

 
هـ.ك

 

انتهـــــــــــــــــــــــــــــــى
 
 
 




 
 
2014/11/23