Zenko Magazine
"الاردنية" تنظم لقاء تعريفيا حول برنامج مِنح فولبرايت

اخبار الجامعة الاردنية (اج ا) سناء الصمادي- نظمت كلية اللغات الاجنبية في الجامعة الاردنية اليوم لقاء تعريفيا ببرنامج منح مؤسسة فولبرايت الاميركية.

 

ويهدف اللقاء وفقا لعميد الكلية الدكتور حسين ياغي الى التعريف بالمنح وبرامج التبادل العلمي التي تقدمها مؤسسة فولبرايت في الاردن لاعضاء هيئة التدريس والطلبة في كافة التخصصات الاكاديمية باستثناء تخصصات الطب البشري وطب الاسنان والطب البيطري.

 

وقدمت مسؤولة البرامج في مؤسسة فولبرايت في عمان رنا العناني خلال اللقاء ايجازا عن البرامج والمنح الدراسية المتوفرة للطلبة واعضاء هيئة التدريس للحصول على درجة الماجستير في جميع التخصصات بالجامعات الامريكية.

 

وبينت العناني آلية تقديم الطلبات والشروط الواجب توفرها في المتقدم للاستفادة من هذه المنح التي تكون متاحة للطلبة الراغبين في استكمال مرحلة الدراسات العليا "الماجستير" ضمن برامج المؤسسة، لافتة إلى ان مواعيد تقديم الطلبات تبدأ في شهر كانون الثاني وتمتد لغاية شهر نيسان من العام المقبل.

 

بدورها عرضت لارا شديد من مؤسسة فولبرايت كيفية استفادة أعضاء هيئة التدريس من المنح التي تقدمها المؤسسة سواء لإجراء أبحاث علمية في الجامعات الأمريكية المرموقة او الاستفادة من برامج التفرغ العلمي لغايات التدريب لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في الجامعات الأمريكية.

 

يشار الى ان مؤسسة فولبرايت مؤسسة غير ربحية ممولة من وزارة الخارجية الامريكية .

 

س.ص

 
 
انتـــــــــــــــــــــهى
 
 
2014/11/25