Zenko Magazine
يوم وظيفي في كلية السياحة والفندقة بأردنية العقبة

نظمت الجامعة الأردنية في العقبة بالتنسيق مع كلية السياحة والفندقة بالتعاون مع الشركات الاستثمارية والفنادق الكبرى في المنطقة الاقتصادية الخاصة  يوم وظيفي للطلبة الخريجين والطلبة على مقاعد الدراسة.


ويهدف اليوم الوظيفي إلى توثيق التعاون بين الجامعة كمؤسسة تخرج الكفاءات العلمية والمهنية مع فعاليات القطاع السياحي وصولا إلى حالة موائمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل من المهن والتخصصات السياحية والفندقية مما يلبي احتياجات الطرفين ويحقق تطلعات المنطقة الاقتصادية الخاصة كمشروع يهدف إلى الارتقاء بالواقع الاقتصادي والإسهام بحل مشكلتي الفقر والبطالة.


وعرضت الشركات السياحية والفندقية المشاركة في اليوم فرص العمل المتوفرة لديها واستقبلت طلبات التوظيف، فيما اطلع الطلبة على مقاعد الدراسة على الفرص المتاحة أمامهم مما يمنحهم الفرصة للتركيز على المجالات التي يحتاجها سوق العمل.

وأشار الدكتور زياد الرواضية عميد كلية السياحة والفندقة إلى أن اليوم الوظيفي يعكس أهمية التخصصات السياحية والفندقية بالنظر إلى حجم الفرص المعروضة في سوق العمل خصوصا في ظل وجود عدد من المشاريع السياحية والفندقية العملاقة التي ستفتح أبوابها خلال السنوات القليلة القادمة.

 
2014/11/26