Zenko Magazine
مبادرة ( اقرأ بكل اللغات) في أردنية العقبة

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) حيت الجامعة الأردنية فرع العقبة مبادرة ( لا تجعل كتابك نائما في بيدك )  تحت مسمى جديد ( اقرأ بكل اللغات) وذلك انطلاقا من أهمية القراءة في الحياة بحضور مساعد رئيس الجامعة الأردنية العقبة للشؤون الإدارية الدكتور فراس الرواشدة وعميد كلية اللغات الدكتور عدنان الصمادي وأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية.

وأشاد الدكتور الرواشدة بمبادرة عدد من الطلبة المتميزين في الجامعة ووقوفهم وراء إنجاح هذا العمل الجاد والدؤوب حيث تتضمن المبادرة فقرات الثقافية باللغة ( العربية، الفرنسية، الانجليزية، الاسبانية ) التي  أظهرت مواهب الطلبة وإبداعهم في الحديث عن القراءة والسعي لجعلها ظاهرة في الوسط الطلابي والمجتمعي.
واشتمل حفل إطلاق المبادرة على فقرات الفعالية بحس الكوميديا الناقد والهادف إلى تجسد واقع الحال حيث  العزوف والغفلة  عن القراة.
 
من جانبه أكد الدكتور الصمادي اهمية القراءة والكتابة في حياتنا اليومية حيث ذكر الجميع أن القراءة  حقيقة أساسية  وراء العلم والتعلم ، فهي أول ما أمر به الله تعالى رسوله الكريم عليه الصلاة والسلام  فقال تعالى  : ( اقرأ باسم ربك الذي خلق، خلق الإنسان من علق، اقرأ وربك الأكرم، الذي علم بالقلم، علم الإنسان ما لم يعلم).

 
2014/11/26