Zenko Magazine
الزميل رباع "يتغنى بالوطن" ويعرض "للحضارة والثقافة" في الطفيلة

​أخبار الجامعة الاردنية (ا ج ا) اقام الزميل خالد رباع من وحدة الاعلام والعلاقات العامة في الجامعة الاردنية معرضين في محافظة الطفيلة تحت عنوان (شخصيات تغنوا بأوطانهم) وأخر (الطفيلة حضارة وثقافة). ضمن فعاليات الطفيلة مدينة الثقافة الاردنية لعام 2014.

 

 

والمعرضان اللذان افتتحهما رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور شتيوي العبادي يعد المعرض الشخصي السابع للزميل رباع.

 

 

اشتمل معرض (شخصيات تغنوا بأوطانهم) بورتريهات ورسومات زيتية ورسومات بالفحم جسدت عدداً من البورتريهات لعدد من المبدعين من الطفيلة، ومن كتاب وشعراء وفنانين في مختلف حقول الإبداع، وعدد من المثقفين والأكاديميين والسياسيين الأردنيين والعرب. جاء المعرض ليمثل حالة من تلاقي الآفاق المختلفة من ثقافة وأدب وسياسة في عباءة الأوطان ودور رموز وطنية عربية في تحقيق بصمة لبلدانها على الخارطة العربية والدولية.

 


وبرز في المعرض لوحات رباع من بينهم: تيسير السبول، وناصر الدين الأسد، والأمير خالد الفيصل، والأمير محمد بن راشد آل مكتوم، وعرار، والأميرة ميسون صقر القاسمي، وبدر شاكر السياب، وحسني فريز وآخرين.

 

 

وعن معرض (الطفيلة حضارة وثقافة) قال الرباع انه يهدف إلى إبراز الشخصيات الثقافية في المدن الثقافية، من خلال البورتريهات الخاصة بهم مثل تيسير السبول من الطفيلة، بالإضافة إلى بورتريهات لشخصيات ثقافية وسياسية على المستوى العربي والمحلي.

 

 

ويشار الى ان الرباع شارك ضمن معرض جماعي أقيم في دبي، ويأمل بالمشاركات العالمية، مع تطلعات للمشاركة في جرش مدينة الثقافة الأردنية لعام 2015.

 

 

فيما اقام الرباع معارضه السابقة في كل من: أمانة عمان/ جاليري الثقافة، معان مدينة الثقافة الأردنية/ جامعة الحسين، عجلون مدينة الثقافة/جامعة عجلون، الزرقاء مدينة الثقافة، وفي الجامعة الأردنية.

 

 

و الرباع من مواليد 1977 في عنبة بإربد، ويحمل البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة العربية المفتوحة وبكالوريوس فنون بصرية من العراق، بالإضافة إلى دبلوم هندسة الديكور والتصميم الجرافيكي، ويعمل الان في مكتب ارتباط الجامعة الأردنية في مستشفاها.

 

 

حصل الرباع على جائزة التفوق الأدبي في مجال الشعر، حيث صدر له ديواني شعر، وجائزة أفضل مقال في الجامعة الأردنية، ونال وسام الإستحقاق الفني عام 1997.

 

 

انتهــــــــــــــــــــــــــــــــــى

2014/11/30