Zenko Magazine
محطات من العهد الذهبي في حياة وصفي التل ...في محاضرة استذكارية في "الأردنية"

أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) استذكر الباحث في علم الاجتماع السياسي الدكتور محمود الدباس في محاضرة نظمها اتحاد طلبة الجامعة الأردنية أمس محطات من العهد الذهبي في مسيرة حياة الشهيد وصفي التل في الفترة ما بين (1960-1971).

الدباس استمد حديثه من ورقته البحثية التي أعدها بعنوان " وصفي التل في مذكرات الشخصيات العامة" والتي حفلت بكثير من الذكريات و شهادات الحق التي تؤكد على أن التل صاحب شخصية وطنية وفكرية، ولا تزال ذكراه تكبر مع مرور الوقت .
 
وأكد  الدباس :" إن وصفي التل حالة قابلة للعودة في اي لحظة اذا استدعى الظرف، وهو رمز شعبي لكل اردني ويجب ان يكون رمزا لكل وطني، وكان وطنيا ورجل الازمات"، لافتا إلى إنجازاته  الوطنية والعسكرية والقومية التي خلدت في الوجدان حتى صارت إرثا تاريخيا يستمد منه الدروس والعبر.
 
وفي مداخلة له قال أستاذ العلاقات الدولية والدبلوماسية والدراسات الإقليمية  في كلية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني الدكتور وليد أبو دلبوح أن الشهيد التل وصفي  شخصية حاضرة في الاذهان ، وتكبر ذكراها مع مرور الأزمان، مشيرا إلى اسهاماته الكبيرة في تطور أركان الدولة الأردنية.
 
وفي نهاية المحاضرة دار حوار موسع أجاب من خلاله الدباس على تساؤلات الحضور التي تناولت مفاصل رئيسة من حياة الشهيد التل الوطنية والقومية.
 
 
ف.ع
انتهـــــــــــــــــى
2014/12/03