Zenko Magazine
وفد طبي أمريكي من مؤسسة (Abt) الدولية يزور مُستشفى الجامعة الأردنية
زار وفد طبي أمريكي من مؤسسة Abt المنفذة لمشاريع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID في الأردن برئاسة الدكتورة ميري سكوت مستشفى الجامعة الأردنية، بهدف الاطلاع على تجربة المستشفى في مجال الخدمات التي يقدمها في مجال التوليد وحديثي الولادة، وما وصل إليه من  مستوى متطور في واقع خدماته.
 
 
وكان في استقبال وفد المؤسسة التي تعنى بالقطاع الصحي الدولي وتنفيذ مشاريعه الرامية إلى رفع مستوى الخدمات الصحيّة في العالم، مدير المستشفى بالوكالة الدكتور نذير عبيدات، بحضور مديرة دائرة طب الأطفال الدكتورة إيمان بدران ، ومدير دائرة النسائية والتوليد الدكتور كميل فرام واختصاصي النسائية والتوليد  الدكتور شوقي صالح ومدير التمريض في المستشفى صخر الحياري، و عدد من الكوادر التمريضية والإدارية،وعن مشروع دعم النظم الصحية حضر كل من الدكتورة نسرين بيطار والدكتور سهيل أبو عطا والدكتور صلاح قموه  والسيدة صباح جبريل.
 
 
مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية بالوكالة الدكتور نذير عبيدات ثمّن خلال لقائه الوفد الذي ضم أعضاء من مشروع دعم النظم الصحيّة الثاني (Bridge) التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، الدور الذي تضطلع به الوكالة في مجال دعم المشاريع التنموية من صحية وتعليمية ومجتمعية.
 
 
ولفت عبيدات إلى الشراكة ًالقائمة بين الطرفين وجهود القائمين في مؤسسة Abt  ومشروع دعم النظم الصحية الثاني (Bridge) في دفع مسيرة الخدمات الطبية والصحية في مجال خدمات الأمومة والتوليد والمواليد الجدد.
 
 
وجال الوفد على مرافق مبنى الأمومة والطفولة واستمعوا إلى شرح مفصّل من مدير دائرة النسائية والتوليد الدكتور كميل فرام عن واقع الخدمات المقدمة في مجال التوليد والعمليات النسائية والخدمات السريرية.
 
 
فيما قدمت مديرة دائرة طب الأطفال الدكتورة بدران شرحاً مفصلاً حول وحدة الخداج وطبيعة الخدمات المقدّمة للمواليد حديثي الولادة في الوحدة وما أثمره المشروع من انخفاض لنسب الوفيات بين المواليد الجدد فضلاًعما وفره من خدمات في دعم العملية التعليمية للطلبة والدور التثقيفي والتوعوي في مجال خدمات الأمومة والطفولة.
 
 
بدورها أبدت الدكتورة سكوت إعجابها بالمُنجز الذي حققه مستشفى الجامعة وجهود القائمين على الخدمات والصحية والطبية والتمريضية فيه, واستمعت لفريق التمريض في الوحدات والأقسام،  وتبادلت الحديث مع  الأمهات على أسرة الشفاء مُستمعة إلى ملاحظاتهن في مجال تطوير الخدمات.
 
 
 
مكتب العلاقات العامة/ مستشفى الجامعة الأردنية 

2014/12/09