Zenko Magazine
رسالة عمّان محاضرة في "الأردنية"

أخبار الجامعة الأردنية ( ا ج ا ) هبة الكايد - نظم المركز الثقافي الإسلامي في الجامعة الأردنية اليوم بالتعاون مع مركز اللغات محاضرة تثقيفية حول «مضامين رسالة عمان» للطلبة الأجانب الدارسين في الجامعة تحدث فيها مدير المركز الدكتور عدنان العسّاف.

 
وهدفت المحاضرة - بحسب العساف - إلى إدماج الطلبة الدارسين بمكونات الثقافة العربية الإسلامية، وإعطائهم الصورة الواضحة عن الإسلام، ما يعزز مفهوم الحوار الحضاري والتبادل الثقافي لديهم، منوها إلى أن المركز ينفذ العديد من المحاضرات والندوات التوعوية والثقافية الهادفة.
 
وقال العسّاف خلال المحاضرة التي قدمها باللغتين العربية والإنجليزية إن مضامين رسالة عمّان اشتملت على القيم السمحة المستوحاة من الدين الإسلامي، كالعدل والحرية والمساواة والحوار مع الطرف الآخر والوحدة والتسامح والسلام وغيرها، مؤكدا أهمية تعريف الطلبة بتلك الرسالة من حيث الهدف والمضمون والخصائص والأثر الإنساني والحضاري؛ كونها رسالة وطنية ملكية هاشمية ذات صبغة عالمية.
 
وأضاف أن رسالة عمّان جاءت بمبادرة ملكية من أجل توحيد رؤية العالم الإسلامي وجمعه على خطاب واضح المعالم محدد الأطر، والتوعية بجوهر الدين الإسلامي الحنيف وحقيقته الذي قدم للمجتمع الإنساني أنصع صور العدل والاعتدال والتسامح وقبول الآخر ورفض التعصب والانغلاق، وذلك من خلال إبراز الصورة الحقيقية للإسلام والتأكيد على أسس الإسلام والأصل الواحد للديانات الإلهية.
 
وفي ختام المحاضرة استمع العسّاف إلى مداخلات الطلبة الأجانب الدارسين في المركز والبالغ عددهم 221 طالبا وطالبة من 33 جنسية عالمية يمثلون مؤسسات عالمية دبلوماسية وعسكرية وتعليمية، وأجاب عن استفساراتهم بحضور مدير مركز اللغات الدكتور محمد القضاة وعدد من أعضاء هيئة التدريس في المركز.
 
 
هـ.ك
 
 
انتهــــــــــــــى
 
 
 
2014/12/15