Zenko Magazine
(طلبة الأردنية) يحيّون القوات المسلحة الأردنية / الجيش العربي وقوات الدرك
أخبار الجامعة الأردنية ( ا ج ا ) هبة الكايد - حيّا طلبة الجامعة الأردنية نشامى القوات المسلحة الأردنية / الجيش العربي وقوات الدرك الذين قدموا أنبل التضحيات لتحقيق الأمن الوطني والإقليمي والسلم العالمي.
 
 
وأشاد الطلبة خلال الاحتفالية التي نظمها اتحاد طلبة الجامعة اليوم بعنوان (بانوراما وطن) باحترافية القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الساهرة على راحة الوطن والمواطن وفي طليعتها قوات الدرك الأردنية.
 
 
وثمن رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة الدور الذي تضطلع به قواتنا المسلحة الباسلة / الجيش العربي وقوات الدرك بتوجيهات من جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني في سبيل حماية الديار والمؤسسات الوطنية التي تضيء سماء الأردن انجازا وألقاً يهدي درب السائرين نحو العزة والفخار والفداء.
 
 
وأكد الطراونة أن مشاركة القوات المسلحة وأفراد الدرك في هذه الاحتفالية تؤشر على الصورة المشرقة والحضارية للأردن ذاكرة ً وتاريخاً، فضلا عن عزم قيادته الحكيمة والأوفياء الأردنيين في البذل والتضحية والعطاء.
 
 
وتحدث اللواء المتقاعد برجس البلوش خلال الاحتفالية التي حضرها الأمين العام  للاتحاد الرياضي لقوات الدرك العميد الدكتور عيسى العلاونة ونخبة من المتقاعدين والمحاربين القدماء حول نشأة القوات المسلحة الأردنية / الجيش العربي منذ مرحلة التأسيس في العشرينات من القرن الماضي، خصوصا تشغيل قوة استطلاع الصحراء وهي نواة الجيش العربي تبعها تشكيل كتائب وسرايا المشاة والمدرعات.
 
 
واستعرض البلوش محطات مضيئة للقوات المسلحة خلال مشاركتها في الدفاع عن الوطن والأمة والدور الذي تقوم به في حفظ السلام العالمي.
 
 
بدوره أشاد رئيس اتحاد طلبة الجامعة ثائر الفرحات بالمنجز الوطني الذي حققته القوات المسلحة الأردنية وقوات الدرك في حماية المواطنين، ما جعل الأردن واحة أمن واستقرار وتنمية في منطقة ملتهبة بالصراعات وغياب الأمن في بعض الدول العربية.
 
 
وألقى الشاعر السوري حكمت الشمري قصائد شعرية عبرت عن السياسة الحكيمة التي انتهجها الأردن في سبيل دعم القضايا العربية، مشيدا برؤى وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني في فتح ذراعيه واستقبال كافة اللاجئين من المناطق المجاورة.
 
 
إلى ذلك عرض فيلم وثائقي تناول مراحل تأسيس القوات المسلحة الأردنية /الجيش العربي والانشطة التي تقوم بها خصوصا المتعلقة في تطوير مجالات مهامها وقدراتها العسكرية، فيما عرض فيلم وثائقي آخر حول العاصمة الأردنية عمان التي استطاعت أن تحتل مكانة متقدمة بين مدن وعواصم العالم العربي تنظيميا وعمرانيا بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة التي أولت العاصمة الأردنية جل اهتمامها وعنايتها الفائقة.
 
 
وقدمت فرقة موسيقات قوات الدرك التي جابت شوارع وساحات الحرم الجامعي معزوفات موسيقية لأغاني وأناشيد وطنية نالت إعجاب طلبة الجامعة والعاملين فيها.
 
 
وافتتح على هامش الاحتفالية معرضا للصور يبين المهام والواجبات الموكلة لهذا الجهاز الأمني الذي يسهر على راحة وأمن الوطن والمواطن، فيما قدم عدد من أفراد قوات الدرك عروضا رياضية نالت استحسان الحضور والطلبة.
 
م.م
 
انتهــــــــــــى

 
 


 


 




2014/12/16