Zenko Magazine
ورشة متخصصة حول إعداد أخصائي محترف للتربية الخاصة في "الأردنية"
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- ناقشت ورشة العمل المتخصصة بالتربية الخاصة التي احتضنتها كلية العلوم التربوية في الجامعة الأردنية جملة من الموضوعات المتعلقة بالإعاقة وطرق التعامل معها بحرفية ما يسهم في تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من الإندماج في المجتمع بفاعلية.
 
 
الورشة التي عقدت برعاية الأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين الدكتورة أمل النحاس بعنوان " إعداد اخصائي محترف للتربية الخاصة"، نظمتها كل من أكاديمية وقت التعليم واكاديمية ستانفورد للتدريب والإستشارات بالتعاون مع مركز الاستشارات في الجامعة.
 
 
وناقشت  الورشة مشروع إعداد اخصائي محترف  في مجال التربية الخاصة وكيفية تطويرها في ضوء الممارسات والتوجهات الحديثة وحاجات سوق العمل، ومناقشة واقع توظيف خريجي أقسام التربية الخاصة والتعرف على عوائق التوظيف للخريجين وطرح الحلول المناسبة ما يسهم في توظيفقهم.
 
 
وأكد عميد كلية العلوم التربوية في الجامعة الدكتور نايل الشرعة في كلمة له خلال الافتتاح أهمية احتضان مثل هذه الفعاليات التي من شأنها تسليط الضوء على أهمية تخصص التربية الخاصة الذي تطرحه الكلية وطرق تأهيل أخصائيين محترفين للتعامل مع الحالات الخاصة، لافتا إلى عزم الكلية على تطوير قسم التربية الخاصة فيها، وطرح برامج جديدة مثل برنامج ماجستير في صعوبات التعلم وبرنامج دكتوراه متخصصة في الموهبة والتعلم.
 
 
واشتملت الورشة على دورات تدريبية لنحو 200 مهتم وناشط في مضمار التربية الخاصة بهدف تأهيلهم وتدريبهم بشكل محترف في مجال التربية الخاصة وصولا الى شريحة من ذوي الاحتياجات الخاصة قادرة على الاندماج في المجتمع وتكون فاعلة وقادرة على العطاء.
 
 
شارك في الورشة التي استمرت ليوم واحد  كل من الدكتور الطبيب العميد امجد جميعان من الخدمات الطبية الملكية والدكتور لؤي الزغول من كلية الطب بالجامعة الاردنية والدكتور اشرف جبر ممثل وزارة التربية والتعليم  والدكتورة حنين حياصات المستشارة في برامج ذوي الاحتياجات الخاصة وعدد من المختصين والمهتمين.
 
 
 
ف.ع
2014/12/17