Zenko Magazine
مؤسسة فراس بلاسمة تتبرع بأجهزة تحكم لقسم الهندسة الصناعية في "الأردنية"
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) محمد مبيضين- تبرعت مؤسسة فراس بلاسمة لأنظمة التحكم وهي ممثلة للشركة الأمريكية (OPTO22) كمكتب اقليمي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بأجهزة تحكم لقسم الهندسة الصناعية في الجامعة الأردنية.
 
واطلع رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة على الاجهزة التي سيتم استخدامها في مختبرات قسم الهندسة الصناعية بحضور مدير المؤسسة العام الدكتور فراس بلاسمة.
 
ووفقا لرئيس القسم الدكتور محمد ضيف الله طاهات فان هذه الاجهزة المقدمة والمتطورة ستوظف في خدمة العملية التعليمية والبحثية وخدمة القطاع الصناعي خصوصا مصانع الاسمنت والاغذية والمشاريع المتعلقة يالمياه والزراعة.
 
ووجه رئيس الجامعة خلال اللقاء الذي حضره نائبا رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة والدكتور غالب صويص وعميد الكلية الدكتور نزال العرموطي، اعضاء هيئة التدريس في كلية الهندسة والتكنولوجيا الى زيادة الاهتمام بالبحث العلمي التطبيقي الذي يوفر مهارات لطلبة الكلية معربا عن أمله  في ان تكون الكلية مركزا تدريبيا لطلبة فروع الهندسة المختلفة، ليس في الجامعة فحسب بل في الجامعات الأردنية كافة.
 
واعرب الطراونة عن تقدير الجامعة وامتنانها للشركة على هذا التبرع الذي يدعم نشاطات قسم الهندسة الصناعية في ميادين التدريس العملي للطلبة والباحثين، وخدمة القطاعات التنموية الاردنية المختلفة.
 
من الجدير ذكره أن شركة (OPTO22 ) تصنع أجهزة أتمتة وتحكم بتكتولوجيا متقدمة تسمى (PAC Technology) والتي تقدم حلول في تطبيقات أنظمة التحكم الصناعي والمراقبة والتحكم عن بعد والاسكادا المستخدمة في أنظمة الاتصالات والمياه والكهرباء والطاقة المتجددة المصانع والمطارات.
 
 
 ف.ع

 
2014/01/13