Zenko Magazine
"قيّم كليتك" ورشة علمية في "الأردنية"

​أخبار الجامعة الأردنية ( ا ج ا ) سناء الصمادي – افتتح رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة ورشة علمية نظمها قسم الإدارة التربوية في كلية العلوم التربوية بعنوان "قيّم كليتك".

 

وهدفت الورشة التي شارك فيها طلبة الدكتوراه الدارسين لمساق "التقييم في الادارة التربوية" وعددهم (15) طالبا وطالبة بحسب منسقها الدكتور عاطف بن طريف  للتحول في التعليم من الجانب النظري الى العملي من خلال عمل استبانات ومقابلات وملاحظات مع اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية وطلبة الكلية حول ما يتعلق بالكلية علميا وبحثيا واداريا.

 

واضاف بن طريف أن الورشة التي حملت شعار "من حبنا لكليتنا قيمناها" ما هي الا تعزيز لممارسة التقييم في حياة الطلبة المستقبلية والمهنية على حد سواء.

 

واشتملت الورشة التي حضرها عميد الكلية الدكتور نايل الشرعة، والمستشارة الثقافية في مملكة البحرين غادة المهزاع، وأعضاء الهيئتين التدريسية والادارية وحشد من الطلبة على تقييم ثلاثة محاور أساسية في الكلية هي: المناهج والخطط الدراسية، والبناء، والموارد البشرية.

 

وتخلل الورشة عرض لمقابلات أجراها الطلبة المشاركين مع رئيس الجامعة الدكتور الطراونة حول خطط الجامعة لتطوير العملية التعليمية واستراتيجيتها للوصول نحو العالمية، فيما تناول الفيلم الاخر حديثا مع عميد الكلية الدكتور نايل الشرعة حول رؤية الكلية المستقبلية والتوسع بالخطط والبرامج الدراسية لطلبة الدراسات العليا.

 

وقدم الطالب نايف المطيري من دولة الكويت والطالبة آلاء العجارمة مشهدا تمثيليا تناول المعوقات والمشاكل التي يواجهها طلبة الدراسات العليا في الكلية من حيث المختبرات واستخدام الانترنت وقاعات التدريس.

 

س.ص

 

 




2014/12/21