Zenko Magazine
روايات أدبية وسياسية وشعر تتصدر سلم اهتمامات طلبة "الأردنية"
أخبار الجامعة الأردنية ( ا ج ا) سناء الصمادي- تصدرت الروايات الأدبية والسياسية والدواوين الشعرية سلم اهتمامات مرتادي مكتبة الجامعة الأردنية من طلبة وزوار بعد رصد ومتابعة  مكتبة الجامعة  خلال العامين الماضيين.
 
وبين مدير المكتبة الدكتور مهند مبيضين ان إقبال الطلبة على قراءة ومطالعة مثل هذا النوع من الروايات يؤكد حرصهم على الإلمام بمختلف المعارف العامة والثقافة ومتابعتهم المستمرة لها ورقيا، في ظل انتشار وسائل التكنولوجيا الحديثة والمواقع الالكترونية بشكل واسع.
 
ودعا الدكتور مبيضين الطلبة كافة الى المطالعة والتنوع في مواضيعها لما تسهم فيه من تقارب ثقافي، وتزيد من قدراتهم على التفكير والربط والاستنتاج، وتغذية مخزونهم الفكري والمعرفي .
 
واشتملت مواضيع الروايات التي تم تداولها بين الطلبة على راوية "البؤساء" لفيكتور هيجو، و "كبرياء وهوى" لجين اوستن، و"لا تحزن" لعائض القرني، و روايات :"جريمة في العراق" و"جريمة في بيت الكاهن" و"مقتل السيد اكرويد" و"سر الجريمة" لاجاثا كريستي، ورواية "دليل محارب النور" لباولو كويهلو .
 
ومن الكتب "اعرف ما تفكر فيه: أربع شفرات لقراءة الناس تحسن من حياتك" لمؤلفتها ليليان جلاس، و"المؤلفات الكاملة" لنجيب محفوظ،  و"التفسير: اساسياته واتجاهاته" لفضل حسن عباس، و " لا تعتذر عما فعلت" لمحمود درويش، و"معالم في الطريق"  لسيد قطب، و"القنديل الصغير" لغسان كنفاني، و "استخدم عقلك" لتوني بوزان،  وأخيرا الاعمال الشعرية الكاملة لنزار قباني.
 

س.ص
2015/01/15