Zenko Magazine
الأمير فيصل بن الحسين يكرم نخبة من طلبة الجامعة الأردنية المتطوعين في هيئة أجيال السلام
محمد مبيضين- رعى سمو الأمير فيصل بن الحسين مؤسس ورئيس مجلس إدارة هيئة أجيال السلام في مقر الهيئة صباح اليوم تكريم نخبة من طلبة الجامعة الأردنية المتطوعين في هيئة أجيال السلام بحضور رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة والسفيرة الأمريكية في عمان أليس ويلز.
 
وقدمت المتطوعة نتالي القرعاني في مستهل الاحتفال عرضا حول أهداف وغايات هيئة أجيال السلام ورؤيتها في تعزيز وترسيخ فهم أعمق للسلام بين طلبة الجامعات بهدف القضاء على العنف الجامعي.
 
وعرض مدير المكتب الإعلامي في اتحاد طلبة الجامعة وعضو هيئة أجيال السلام فيصل البصال النشاطات التي تقوم بها الهيئة في الجامعة الأردنية في سبيل غرس قيم وثقافة السلام في نفوس الطلبة، وبيان أهميتها في تقدم وتطور المجتمعات الإنسانية.
 
وأشار البصال إلى الدور الذي يلعبه الأردن بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني في إرساء السلام العالمي، مؤكدا أن الأردن كان سباقا بين دول العالم منذ عهد المغفور له الملك الحسين طيب الله ثراه بالتعاون مع المجتمع الدولي لنشر الطمأنينة والأمن والسلم العالمي.
 
وقدم مجموعة من الطلبة المكرمين مسرحية تفاعلية تضمنت نماذج من أسباب العنف الجامعي وكيفية إيجاد الحلول المناسبة قبل حدوثها.
 
وكرم سموه رئيس الجامعة والسفيرة الامريكية وعميد كلية العلوم التربوية في الجامعة الدكتور نايل الشرعة وعميد شؤون الطلبة الدكتور أحمد علي العويدي وعدد من الداعمين للهيئة والطلبة المتطوعين البالغ عددهم (21) طالب وطالبة.
 
يشار إلى ان الهيئة انطلقت من رحاب الجامعة الأردنية وتسعى إلى نشر السلم العالمي والمحبة والتسامح واحترام الاخر ونبذ التطرف والعنف بكافة اشكاله.
 
 
م.م
 
2015/01/21