Zenko Magazine
دعم (35) مشروعا بحثيا لباحثين في "الأردنية"
أخبار الجامعة الأردنية (ا ج ا) سناء الصمادي- حصلت الجامعة الأردنية على تمويل (35) مشروع بحثي لطلبة الدراسات العليا في الجامعة من أصل (43) مشروعا بحثيا من مختلف الجامعات حصلوا على دعم من صندوق دعم البحث العلمي.
 
والمشاريع البحثية التي حصلت على دعم مالي بكلفة اجمالية تجاوزت (40) ألف دينار أردني (8) في مرحلة الدكتوراة، و(27) في مرحلة الماجستير، اشترط  الحصول عليها التزام الجامعة الأردنية بتقديم دعم مالي للباحثين مماثل لدعم الصندوق.
 
عميدة البحث العلمي الدكتورة عبير البواب قالت إن الجامعة التزمت بدفع مبلغ مساوي لدعم الصندوق لمن حصلوا على الدعم المالي، مؤكدة أن الأبحاث التي حصلت على الدعم واستمدت أغلب موضوعاتها من تخصصات علمية، خضعت لعملية تقييم شاملة من قبل الصندوق.
 
وأضافت البواب أن كفاءة طلبة الجامعة واجتهادهم في انتقاء المواضيع المتجددة التي لم يتم التطرق اليها من قبل، ساهم في دفع الجامعة لتقديم الدعم لهم وتوفير ما أمكن من مصادر مالية تعزز من جهودهم البحثية.
 
وبينت البواب عقب حفل توقيع الاتفاقية التي ابرمت ما بين الجامعة والصندوق والتي تم بموجبها تقديم الدعم المالي للباحثين أن هذه الدورة الثالثة من دعم مشروعات بحوث الرسائل، وتم الاعلان عنها في بداية الفصل الاول من العام الجامعي 2014/2015 حيث يعلن عن دورتين سنويا من قبل الصندوق.
 
ووقع الاتفاقية نيابة عن الصندوق مديره العام الدكتور عبدالله الزعبي وعن الجامعة الدكتورة البواب.
يشار إلى أن صندوق البحث العلمي دعم في دورته الماضية (25) مشروعا بحثيا لطلبة الدراسات العليا في الجامعة بمبلغ اجمالي قيمته (27) ألف دينار اردني.
 
 
س.ص
 
2015/01/25