Zenko Magazine
يوم طبي وبازار لطالبات في (الأردنية) و(الحسين) في البترا

افتتح رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا الدكتور محمد عباس النوافلة أمس، فعاليات يوم طبي مجاني وبازار خيري، ضمن مبادرة لعدد من طالبات المجتمع المحلي تخصص التمريض في الجامعة الاردنية وجامعة الحسين بالتعاون مع مديرية تنمية المجتمع المحلي في اقليم البترا.

 

وتضمنت فعاليات اليوم الطبي على فحص الضغط والسكري وسرطان الثدي، كما تم توزيع نشرات طبية توعوية من قبل مركز الحسين للسرطان للتعريف بماهية سرطان الثدي واسبابه والوقاية منه.

 

واشتمل اليوم الطبي الذي سيستمر ليومين ويخصص ريعه لمركز الحسين للسرطان على بازار خيري للصناعات الحرفية اليدوية والمنتجات المحلية المستوحاة من آثار البترا والمأكولات التقليدية المحلية.

 

وقالت القائمة على اليوم الطبي والبازار الخيري نجود نعيم النوافلة، ان فكرة الفعالية جاءت بهدف تفعيل دور الممرضة خارج أسوار المستشفيات، ولأداء رسالة التمريض التي تهدف لخدمة المجتمع بكافة شرائحه.
وأكدت النوافلة، أنه تم الحرص على تعزيز تواجد سيدات المجتمع المحلي في الفعالية وخصوصا المنتجات منهن، بهدف عرض انتاجهن والتعريف به.

 

واستفاد من اليوم الطبي الذي أقيم في قرية الجي التراثية وشارك به أطباء عامون وممرضات قانونيات من المجتمع المحلي، عشرات المراجعين من المجتمع المحلي في مدينة وادي موسى والعائلات السورية المقيمة.
وجدد رئيس إقليم البترا حرص السلطة على دعم الصناعات اليدوية والمنتجات المحلية، من خلال اعادة تشغيل قرية الجي.

 

 

نقلاً عن صحيفة "الرأي": بتاريخ 29/1/2015

2015/01/29